خاصية View Once الجديدة في واتساب.. ما هي وكيف تستخدم؟

يُعد تطبيق واتساب التطبيق الأهم والأشهر للدردشة والتواصل المباشر، وقد بدأ التطبيق أخيرًا في الحصول على خاصية  View Onceالجديدة أي المشاهدة لمرة واحدة بالعربية. فما هي هذه الخاصية وكيف تستخدم في واتساب بحسب ما ورد في موقع  "وابيتا إنفو" (WABetaInfo) .

ما هي خاصية View Once في واتساب؟

تتيح خاصية View Once للمستخدم إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط، أي بمجرد أن يتم مشاهدة المحتوى سيتم حذفه بشكل كامل ولن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى.

تمامًا مثلما في سناب شات والتطبيقات الأخرى المنافسة التي توفر هذه الخاصية، الطرف الآخر سيزال بإمكانه أخذ لقطة شاشة لمحتوى الصورة التي ترسلها إليه، لكن على عكس سناب شات، واتساب لن يخبرك في حالة أن الطرف الآخر قد قام بالتقاط لقطة للشاشة وهو ما يجعل الخاصية الجديدة ليست آمنة ويجب أن يتم استخدامها بحذر.

الفرق بين خاصية View Once ووضع  Self-Destruct

واتساب يوفر في الوقت الحالي خاصية التدمير التلقائي للمحادثات، Self-Destruct Mode لكن ما هو الفرق بين هذا الوضع وبين ما توفره خاصية View Once الجديدة. يعتمد وضع Self-Destruct Mode على مسح الدردشة بالكامل بكل ما فيها حتى الرسائل النصية، بينما خاصية View Once تتمحور حول الوسائط، صورًا كانت أو فيدوهات.

خاصية View Once متاحة في الإصدار 2.21.14.3 من واتساب، ولكي تتمكن من استخدامها فيجب أن تمتلك أنت والطرف الآخر هذا الإصدار أو أحدث، وهنا نوصي بتحديث تطبيق واتساب من خلال المتجر، أو يمكنك تحميل ذلك الإصدار من خلال منصة APKMirror.

كيفية استخدام خاصية View Once على واتساب

كما قلنا سابقاً في حال كنت تمتلكين الإصدار الأحدث من التطبيق والطرف الآخر أيضًا يمتلكه، ستجدين أيقونة بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة. بالضغط عليها ستظهر رسالة توضيحية في خال أردت إرسال فيديو أو صور ضمن خاصية View Once، وبعدها أي وسائط ترسلها (بعد الضغط على الأيقونة الجديدة) سيتم حذفها بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر.