انستقرام تحاول اقتباس ميزة جديدة من Clubhouse

تواصل منصات التواصل الشهيرة منافسة ومواجهة منصة التواصل الاجتماعي الصوتي Clubhouse والتي عرفت نجاحاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وبعد فيسبوك التي قامت بالكشف عن غرف الدردشة الصوتية Messenger Rooms، أعلنت انستقرام المتخصصة في الصور والفيديوهات القصيرة عن إضافة ميزات جديدة ستسمح للمستخدمين بكتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم وحتى إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام Instagram Live.

 البث المباشر باستخدام الصوت فقط من انستقرام

 ميزة انستقرام تسمح بكتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم وحتى إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام البث المباشر Instagram Live

تهدف الميزة الجديدة من انستقرام إلى تحقيق المزيد من المرونة للمستخدمين أثناء تجارب البث المباشر، حيث يمكنهم تقليل الضغط على المظهر أو الصوت بطريقة معينة أثناء البث المباشر.

وبحسب موقع Techcrunch فإن الميزة الجديدة التي تمكن المستخدمين من تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله أو كتم صوت الآخرين في البث المباشر، حيث تقول إنستقرام أنها تعمل على تقديم المزيد من هذه الأنواع من الإمكانات إلى جهة البث، ويتوقع طرحها قريبا، فيما أشارت إلى أن هذه الميزة تم تجريبها علنًا في وقت سابق خلال Instagram Live بين الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ ورئيس شركة إنستقرام أدم موسيري.

وتأتي هذه الخطوة كإضافة كبيرة من فيسبوك لمواجهة تطبيق الغرف الصوتية كلوب هاوس الذي أصبح سناب شات الجديد بالنسبة للشركات من خلال نسخ مزاياه بشكل مستمر. وبالرغم من أن هذه هي التجربة الأولى لإنستقرام في ذلك، فإن فيسبوك قد بدأت بالفعل في إطلاق الكثير من الميزات والتجارب المقتبسة من Clubhouse مثل تطبيق الغرف الصوتية والمرئية Hotline الذي يحاكي إلى حد ما تطبيق Clubhouse.

ميزات جديدة في انستقرام

انستقرام تحاول اقتباس ميزة جديدة من Clubhouse

وفي وقت سابق، أعلنت انستقرام عن أداة جديدة ستسمح للمستخدمين تلقائيا بفلترة طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة.

وتستهدف الأداة المشاهير والشخصيات العامة الذين يتلقون عدداً كبيراً من الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها والضارة.

ويمكن تشغيل فلتر طلبات الرسائل أو إيقاف تشغيله في قسم جديد من التطبيق يسمى الكلمات المخفية Hidden Words.  

وعندما يكون قيد التشغيل، سيتم دفع الرسائل المسيئة إلى ملف منفصل. ويتم إخفاء الرسائل المباشرة الموجودة في هذا الملف، ما يسمح للمستخدمين بتصفح الرسائل دون الحاجة إلى قراءة ما يقولونه.