4 تطبيقات تساعدك في توفير مساحة تخزين الهاتف

 

 

يدرك معظم المستخدمين الحاجة إلى توسيع مساحات التخزين في هواتفهم، لا سيما مع ازدياد أحجام التطبيقات وتزايد تنزيل الملفات والصور والفيديوهات. و بما أن مساحة التخزين المتوفرة بتناقص مستمر و عليك دائماً المحاولة بالسيطرة عليها حتى لا يمتلئ هاتفك و يعاني من بطئ الاستخدام و يتوقف تحديث التطبيقات، سنقوم باستعراض أبرز تطبيقات التي تساعدك في توفير مساحة تخزين الهاتف.

تطبيقات تساعدك في توفير مساحة تخزين الهاتف

تطبيق ClearMeOut

تطبيق ClearMeOut

التطبيق يحمل واجهة بسيطة حيث يقوم هذا التطبيق بحذف كل المستندات و الملفات التي تكون متواجدة في ملف  Documents و بإمكانك القيام بعمل جدولة تلقائية لحذف المستندات بشكل مستمر لتوفير المزيد من مساحة التخزين.

التطبيق يقوم عنك بتتبع الملفات والمستندات التي تقومين بتحميلها و حذفها جميعاً، من خلال النقر على زر واحد بعد جمع كل المستندات في هاتفك.

يمكنك تحميل التطبيق عبر الرابط التالي

تطبيق Files Go من جوجل

تطبيق Files Go من جوجل

يتيح لك تطبيق Files Go من جوجل توفير مساحة أكبر في هاتفك الذكي بسهولة و بسرعة كبيرة لا يمكن توفيرها في تطبيق آخر، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك حذف الصور وملفات الفيديو القديمة من تطبيقات الدردشة، كما يوفر لك حذف الملفات المكررة وإزالة التطبيقات غير المستخدمة بالإضافة إلى مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت. أي أن هذا التطبيق يخلصك من كل المحتويات غير المرغوبة والتي تشغل مساحة تخزين كبيرة من هاتفك الذكي.

يمكنك تطبيق Files Go من الإطلاع على نسبة المساحة الفارغة المتبقية من ذاكرة هاتفك الداخلية ونسبة المساحة الفارغة من بطاقة التخزين الخارجي SD، و في حال اكتشافك امتلاء الذاكرة الداخلية لهاتفك يمكنك نقل الملفات بسرعة وبسهولة عبر هذا التطبيق من ذاكرة الهاتف الداخلية إلى بطاقة التخزين الخارجي SD. و يوفر لك التطبيق اقتراحات ذكية ومفيدة لك تتعلق بالملفات التي يمكنك محوها وإزالتها من هاتفك قبل نفاذ المساحة، فهو لا يقوم بحذف البيانات تلقائياً ولكن يقوم باقتراح حذف الملفات غير المهمة.

رابط تحميل التطبيق على اندرويد

تطبيق AVG Cleaner

تطبيق AVG Cleaner

أحد التطبيقات الممتازة التي يمكن استخدامها على الأندرويد لتوفير مساحة على ذاكرة الهاتف، حيث يعمل التطبيق على مسح بعص الملفات الغير الهامة، الرسائل، سجل المكالمات، التصفح، ذاكرة التخزين المؤقت، التطبيقات المؤقتة وغيرها، و بالتالي يمكن حذف أي ملف تريده على الجهاز بسهولة.

التطبيق يمكنك من تخزين المزيد من البيانات مع زيادة مساحة الذاكرة على هاتفك، و ذلك عن طريق تنظيف الغير مرغوب به على هاتفك، حيث يساعدك على الحصول على بطارية سريعة و عمر أطول، كما يمكنك من خلال التطبيق إدارة كافة الملفات على هاتفك بالكامل و التحكم في حذفها أو التعديل عليها.

رابط تحميل التطبيق على اندرويد

تطبيق CCleaner

تطبيق CCleaner

يقوم هذا التطبيق بتوفير مساحة التخزين من خلال حذف ملفات التطبيقات المؤقتة أو الملفات التي لا تلزم .
فبمجرد فتحك لهذا التطبيق سيقوم بعمل فحص لجهازك للبحث عن ملفات التخزين المؤقتة للتطبيقات أو لملفات تثبيت التطبيقات أو ملفات التحميل القديمة، و بعد أن ينتهي سوف يقدم لك تقرير عن المساحة التي ستوفرها لو ضغطت على زر حذف Clean.

رابط تحميل التطبيق على اندرويد