تمتعوا بتجربة تصوير استثنائية مع هاتف رينو4 برو 5G

في الوقت الذي أصبح التصوير به جزء أساسي من حياتنا اليومية، وكسرت السوشيال ميديا جميع الموازين التقليدية بالصور والفيديوهات، أتى هاتف رينو4 5G من أوبو OPPO ليكون الأبرز والأفضل بتقنياته الجديدة الخاصة بالتصوير، وليصبح رفيقنا الأقرب عند نشر صورنا الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تطبيق انستغرام. 

في الحقيقة، استخدام هذا الهاتف بالذات أصبح أمر ضروري جداً، وبالأخص للمؤثرين والمؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو أي أحد مهتم بالجودة العالية في التصوير بشكل عام. وفي عالم الموضة والأزياء، يمكنك استخدام الهاتف لالتقاط أروع الصور الواضحة التي تبرز جمال الأزياء، أو تصوير فيديوهات مفصلة أيضاً لانستغرام أو حتى تيك توك. ولعالم الجمال، لا بد من إبراز تفاصيل جمال المكياج أو البشرة في الفيديوهات والصور لتكون تماماً مثل الواقع، ويجب عليك الأخذ بالاعتبار هذه التقنيات للتميز عن جميع الصفحات الأخرى على السوشيال ميديا. 

خصائص هاتف رينو4 5G من أوبو

زوّدت كاميرا هاتف رينو4 برو 5G بخاصية النمط الليلي الفائق مع عدسة عريضة، مع مستشعر IMX708 المُخصّص من سوني، والتي تضمن حساسية عالية للضوء، وتسجيل مقاطع الفيديو بتناسب 16:9. وتوفر هذه خوارزمية الفيديو بالنمط الليلي الفائق، التي طوّرتها أوبو، تحسينات جذرية على حيوية الألوان والسطوع والوضوح، ما يتيح تسجيل مقاطع فيديو واضحة وعالية الجودة في الليل.

كما يقدم هاتف رينو4 برو 5G  مزايا تصوير مُبتكرة مبهرة، حيث يوفر أوضاع فيديو مُبتكرة تشمل، خوارزمية الفيديو Live HDR وميزة هايبرلابس وخاصية الفيديو فائق الثبات إصدار 3.0 والوضع السينمائي وغيرها.

ويتمتّع الهاتف بكاميرا ثلاثية بتقنية التركيز التلقائي بالليزر، لتحقيق أداء متميز للتصوير الفوتوغرافي تتميّز بـ: كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل (بمُستشعر IMX586)، كاميرا تصوير الفيديو بالنمط الليلي الفائق مع عدسة عريضة بدقة 12 ميغابكسل (بمستشعر IMX708)، كاميرا بعدسة تليفوتوغرافية بدقة 13 ميغابكسل تدعم خاصية التقريب البصري المختلط حتى 5 مرات وخاصية التقريب الرقمي حتى 20 مرة، كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل مع تأثيرات جمالية مذهلة، وتأتي مُدعمة بخاصية تصوير البورتريه المعزز بالذكاء الاصطناعي وخوارزميات الفيديو فائق الثبات.

وتوفر  هواتف رينو4 برو 5G تجربة فريدة وممتعة تتيح للمُستخدمين طُرقاً جديدة لمواكبة أحدث التوجهات العصرية والتعبير عن إبداعهم بمنتهى المرونة من خلال تقنيات أوبو المبتكرة للتصوير الفوتوغرافي، ومنها إنشاء مقاطع الفيديو.

يوفر تطبيق الكاميرا الأساسي في هاتف رينو4 برو 5G خاصية الوضع السينمائي، التي تُتيح للمستخدمين ضبط معايير العرض في الشاشة عند تنسيق 21:9، بالإضافة إلى ضبط قيمة التعرض الضوئي، وتوازن اللون الأبيض، وسرعة الغالق، وحساسية الضوء، ووضع التركيز التلقائي وإعدادات التقريب.

كما يوفر تطبيق التعديل الذكي للفيديوهات Soloop عدة مزايا لتعديل مقاطع الفيديو، بما يشمل: فلتر الفيلم الذي يُتيح للمستخدمين تعزيز الطابع السينمائي وإنشاء مقاطع فيديو وفق الأسلوب والتأثيرات المطلوبة.  بالاضافة الىخاصية التعديل الذكي للفيديوهات،  بعد اختيار مقطع الفيديو المطلوب، تُتيح هذه الخاصية للمستخدمين إجراء مُطابقة ذكية مع مقاطع فيديو أخرى من نفس الفئة ضمن الألبوم. كما يُساعد النموذج المعزز بالذكاء الاصطناعي في التعرف سريعاً على محتوى كل مقطع فيديو، وتحديد المقطع الأكثر تميزاً وفقًا لأبعاد الفيديو المختلفة مثل المشاهد وغيرها.

كما يقدّم خاصية إضافة الموسيقى بضغطة واحدة حيث تُستخدم هذه الخوارزمية للتعرف تلقائياً على الإيقاعات الموسيقية المُخزنة في ذاكرة الهاتف، وإجراء تحديد دقيق للإيقاعات المناسبة أثناء تعديل مقطع الفيديو.

وتتيح خاصية الفيديو فائق الثبات إصدار 3.0 التقاط صورٍ ثابتة باستخدام الكاميرا الخلفية الرئيسية وكاميرا الزاوية العريضة والكاميرا الأمامية.

تساعد ميزة هايبرلابس في هاتف رينو4 برو 5G على تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة بتقنية سريعة، ما يُعزز سهولة تصوير مقاطع فيديو تتابع زمني عالية الجودة، وبدون استخدام حامل التثبيت أو أي أدوات أخرى. وتعرض هذه الخاصية نصاً إرشادياً بشكلٍ مستمر لتزويد المستخدمين بالتعليمات أثناء تصوير الفيديو. كما تُتيح هذه الميزة إضفاء طابع أكثر تميزاً على المؤثرات الخاصة والفريدة في مقاطع الفيديو، بينما يُساعد الإيقاع البطيء الذي يتسم بالثبات والوضوح في إفساح مجال أكبر للإبداع.

وتعتمد خاصية فيديو فائق الثبات بالكاميرا الأمامية على خوارزمية التثبيت الإلكتروني للصورة في الكاميرا الأمامية لهاتف رينو4 برو 5G، ما يُتيح للمُستخدمين تصوير مدونات الفيديو أثناء التجوال في الشوارع. وتتوافق خاصية الفيديو فائق الثبات مع معظم الفلاتر، بسرعة 30 إطاراً بالثانية وبدقة 720 بكسل، وبسرعة 30 إطاراً بالثانية بدقة 1080 بكسل، مع إضافة تأثيرات البوكيه والتأثيرات الجمالية بسرعة 30 إطاراً بالثانية وبدقة 720 بكسل.

وبهدف إظهار التفاصيل الجمالية بوضوح في الليل، تم تزويد هاتف رينو4 برو 5G بكاميرا بخاصية النمط الليلي الفائق مع عدسة عريضة، والتي تأتي مُدعمة بُمستشعر IMX708 من سوني. وتتيح هذه الكاميرا حساسية عالية للضوء وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بتناسب 16:9، بفضل احتوائها على مُستشعر قياس 1/2.43 بوصة وحجم بكسل يبلغ 1.4 ميكرومتر (2.8 ميكرومتر × 2.8 ميكرومتر من خلال خاصية دمج البكسل 4 في 1).

وزوّدت كاميرا هاتف رينو4 برو 5G بتقنية التركيز التلقائي بالليزر (LDAF)، التي تتيح استخدام التركيز التلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة خلال فترة زمنية أقصر بكثير وبسرعة أكبر بنسبة 142%.

كما توفر خوارزمية الفيديو بالنمط الليلي الفائق  التي طوّرها فريق أبحاث الكاميرات لدى أوبو في اليابان، تحسينات جذرية ساهمت في توفير ألوان أكثر إشراقاً وحيوية، ما يضمن تسجيل مقاطع فيديو أكثر سطوعاً في الليل بنسبة 74.4%/ وتسجيل مقاطع فيديو أقل ضجيجاً وأكثر وضوحاً بنسبة 33.7%.

ويقّدم الهاتف تجربة صوت وفيديو استثنائية أشبه بصالات السينما. تتميز الشاشة المنحنية وثلاثية الأبعاد في هاتف رينو4 برو 5G بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز مع معدل عينات باللمس حتى 180 هرتز. وتمتلك هذه الشاشة قدرة فريدة على عرض الحركة بسلاسة عالية وضمان انتقالات أكثر مرونة وبدون أي تأخير، فضلاً عن تسجيل لمسات الأصابع بصورة فورية تقريباً، ولا سيما عند التنقل بين صور الألبومات أو عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة.