مذكرة تفاهم لدعم أنشطة وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الالكترونية

أبرمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية تعاون مع شركة مانجا للإنتاج، لدعم أنشطة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية في تطوير منظومة صناعة الألعاب الإلكترونية.

مذكرة تفاهم لدعم أنشطة وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الالكترونية

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع مركز الابتكار الرقمي بشركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، تهدف لرفع مستوى التعاون في التوعية والدعم لأنشطة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الالكترونية.

ونوهت وزارة الاتصالات إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة مانجا للإنتاج، تأتي امتدادًا للتعاون المشترك مع الجهات الإبداعية، وتمكينًا للتبادل المعرفي في مجال تقنية المعلومات والألعاب الإلكترونية، بهدف رفع مستوى التوعية والدعم لأنشطة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية في مجال الألعاب الإلكترونية.

أهم نقاط التعاون بمذكرة التفاهم بين الطرفين

تتضمن المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، ووكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية القدرات الرقمية الدكتور أحمد الثنيان، دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الألعاب الالكترونية من خلال برنامج الإرشاد والاستشارات المقدم من الشركة من حيث التقييم والنواحي التقنية والفنية والتسويقية، إضافة الى التعاون في مجال التطوير والتوظيف بهدف المساعدة في ربط خريجي برامج التدريب والتطوير في مجال الألعاب الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة.

كما تشمل أوجه التعاون المتفق عليها ضمن المذكرة، تطوير المهارات والقدرات في مجال الألعاب الإلكترونية، وكذلك تسهيل وصول رواد الأعمال من خريجي برامج الوزارة المختصة بالألعاب الإلكترونية للأسواق المحلية والدولية.

وتتضمن أهم نقاط التعاون بمذكرة التفاهم بين الطرفين، النقاط التالية:

- تطوير مجال الألعاب الالكترونية في المملكة عن طريق البرامج التدريبية.

- تبادل المعلومات والخبرات والمهارات في مجال الألعاب الالكترونية.

- إطلاق مشاريع مشتركة في مجال تطوير قطاع الألعاب الالكترونية.

- الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال الألعاب الالكترونية وتقديم فرص تمويلية.

- توفير خدمات تقييم الألعاب الالكترونية تقنيا وفنيا وتسويقيا من خلال برنامج Mentorship المقدم من شركة مانجا والتعاون لإنشاء برامج مسرعات الأعمال.