أفضل التطبيقات لمحبي الفضاء و علم الفلك

إذا كنت من محبي علم الفلك و الفضاء و تهوين تأمل السماء و النجوم، لست بحاجة لشراء تلسكوب و الخروج إلى فناء المنزل لرصد النجوم و الكواكب، إذ أصبح بإمكانك الآن ممارسة هوايتك من خلال هاتفك المحمول. و فيما يلي بعض أفضل تطبيقات الهاتف المحمول لعشّاق الفلك و الفضاء.

تطبيق ناسا Nasa

تطبيق Nasa

توفرّ الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" تطبيقاً مليئا بأحدث الصور و مقاطع الفيديو ومعلومات عن المهمات التي تقوم بها، إلى جانب الكثير من الأخبار و القصص و التغريدات، و تتيح حتى الوصول إلى تلفزيون ناسا. ويستخدم تطبيق ناسا تصميما بسيطا يتكون من حوالي تسعة مربعات موضوعة في شكل شبكة على الشاشة الرئيسية للتطبيق.

يتيح هذا التطبيق لمستخدميه مشاركة أي محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بلمسة واحدة، أو حفظه بفضل ميزة الإشارات المرجعية، أو تنزيل صور الفضاء التي تشكل خلفيات رائعة لشاشات الهواتف.

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تطبيق سكاي ماب Sky Map

تطبيق Sky Map

يتيح التطبيق فرصة مشاهدة السماء عبر أداة لاستكشاف الفضاء الخارجي، و يتطلع الفريق الذي صممه إلى أن يسّهل على المستخدم مهمة التعرف على السماء ليلا.

و يمكن من خلال التطبيق توجيه الجهاز إلى أي مكان لمعرفة ما يحدث في السماء، و يمكنك تصنيف أنواع مختلفة من الأجرام السماوية لاكتشاف ما تبحث عنه بسهولة باستخدام الرموز الموجودة على يسار الشاشة، و يمكنك أيضاً البحث عن كوكب أو نجم معين.

تطبيق ستار شارت Star Chart

تطبيق Star Chart

يُمكّن هذا التطبيق من مراقبة النجوم بفضل تقنية الواقع المعزز، حيث يستخدم هذا التطبيق البوصلة ونظام تحديد المواقع "جي بي إس" للهاتف الذكي لتحديد موقع المستخدم، وهو مصمم لإظهار سماء الليل كما لو كان المستخدم يشاهدها من خلال التلسكوب.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق نايت سكاي Night Sky

تطبيق Night Sky

يوفر التطبيق خريطة سماوية للواقع المعزز بجوانب رائعة. و يمكن للمستخدمين رؤية الآلاف من النجوم و الأقمار الصناعية و الكواكب. و بالنسبة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أي أو إس، و بدعم من ساعة أبل، ستكون الخريطة السماوية في معاصمنا.

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تطبيق سكاي سافاري Sky Safari

تطبيق Sky Safari

يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات ثرية من النجوم و الكواكب. و يوفرّ مشاهد متحركة لمجموعة متنوعة من الظواهر، على غرار الكسوف و الانهمار النيزكي، و تقارير مفصلة، إلى جانب معلومات فلكية حول مجموعة كبيرة و متنوعة من الأجرام السماوية.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل