منصة "عربستوك" لـ هي : توفير محتوى سعودي هو هدفنا الأول في الوقت الحالي

انطلقت منصة عربستوك ArabsStock، من السعودية مع أكبر مكتبة رقمية عربية خليجية "حقيقية" تضم آلاف المحتويات الحصرية كالصور، الفيديو، الرسومات، والصوتيات وغيرها بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خطط الاشتراك للأفراد والعملاء من المؤسسات.

وكان لنا هذا اللقاء مع القائمين على المنصة لنعرف عنها أكثر ..

في البداية نود أن نعرف أكثر عن "عربستوك" بمعنى من صاحب الفكرة أو المجموعة التي أنشات هذا المشروع؟ ومن أي مدينة انطلقت المنصة؟

عربستوك ArabsStock ، هي منصة عربية تقدم المحتوى الرقمي المرخص بجميع أنواعه كالصور، الفيديو، الرسومات، والصوتيات وغيرها - وكذلك المحتوى المصمم خصيصًا لاحتياجات العلامة التجارية لتقديمه للمستخدمين بكافة أنحاء العالم.

انطلقت عربستوك لتكون أول وأكبر مكتبة رقمية عربية من قبل شركتين سعودية وإماراتية تعمل على انشاء وتوفير محتوى خاص -منفذ من خلالها- بطريقة احترافية وبخبراتها وفريقها الإبداعي، لتوفير محتويات ملائمة ومدروسة لجميع الفئات التي تحتاج الى استخدام محتوى عربستوك.

تركز عربستوك على انتاج وتقديم وتسويق المحتوى العربي "الحقيقي" كما توفر آلاف المحتويات الحصرية ومجموعة متنوعة من خطط الاشتراك للأفراد والعملاء من المؤسسات.

هل كان موقع شترستوك Shutterstock مصدر وحي لكم ليكون "عربستوك" منصة لنشر الطابع العربي في المنطقة؟

جاءت فكرة الموقع، كنوع من أفضل الحلول لمشكلة عانى منها الكثيرون في الفترة الأخيرة خاصة المنتجين والمصممين وشركات التسويق والصحف الإلكترونية وغيرها، وهي المحتويات المرئية التي تعرضها المواقع العالمية لشخصيات لا تمت للهوية العربية الصحيحة، بالإضافة إلى ندرة المحتوى العربي الحقيقي بكافة أنواعه.

لاحظنا أن الموقع يحتوي على نكهة سعودية في الصور والفيديوهات، فكيف يتم اختيار المحتوى؟

توفير محتوى سعودي في الوقت الحالي هو الهدف الأول، حيث أن ذلك يعني قاعدة عملاء من كافة دول العالم، وذلك بسبب أن هذا النوع من المحتوى هو الأقل توفراً والأكثر طلباً. كما أننا نهدف لتوفير محتويات خليجية وعربية لكافة الدول وبتصنيفات ملائمة وسهلة الوصول واحترافية في الوقت اللاحق وبخطة مدروسة وخطوات واضحة.

حدثنا أكثر عن طريقة عمل منصة  "عربستوك"؟

تعمل عربستوك على أن تكون هي الوجهة الأولى لإيجاد المحتوى الرقمي العربي "بكافة أنواعه" لذلك لدى عربستوك عدد من الفرق المحترفة لتنفيذ وإخراج المحتويات البصرية والوسائط في كل دولة عربية يتم تجهيز المحتوى المختص بها، حيث أن المنفذين للمحتويات هم أشخاص من نفس الدولة بثقافتها وملامحها، بارعين في مجالاتهم لفترة طويلة، بالإضافة الى التعاون مع المبدعين من كافة دول العالم.

ماهي التحديات أو الصعوبات التي واجهتكم عند اطلق المنصة أو في جمع المحتوى؟

تعمل عربستوك من خلال خطط مدروسة وواضحة لتحقيق أهدافها وذلك أدى إلى تقليل الصعوبات التي تكمن في بناء وتوفير المحتوى، ولكن من المتوقع أن نواجه بعض التحديات عند اطلاق جزء المساهمة من قبل المبدعين بمحتواهم داخل الموقع، ولكن مازلنا على ثقة كبيرة بأن المبدعين العرب على أتم الاستعداد للاستفادة من محتواهم بتسويقه الى العالم من خلال الموقع.

ما هي خططكم وأهدافكم المستقبلية لتطوير المنصة؟

تهدف عربستوك إلى خلق فرص ربحية لكافة المبدعين من المصورين والمخرجين والمصممين والموسيقيين والأشخاص الذين يطمحون الى بناء واثراء الثقافة والمحتوى العربي الأصيل، من خلال عرض وترخيص استخدام محتواهم الإبداعي لكافة أنحاء العالم من خلال الموقع، وهذا من أهم الخطوات لتحقيق الهدف الأساسي بأن تكون هي الوجهة الأولى لإيجاد المحتوى الرقمي العربي "بكافة أنواعه".

وبما يخص الخطط المستقبلية، نفضل تركها تتحدث عن نفسها حينها كما عربستوك.

في الختام نشكركم على اتاحة الفرصة للتعريف بالمشروع وأهدافه، ونشكر الجميع على الدعم.
ونعدكم دائما بكل جديد.