أفضل تطبيقات الـ Video on demand

شهد سوق تطبيقات الفيديو حسب الطلب أو الـ Video on demand و التي تتوفر للهواتف الذكية و الحواسيب و كل الأجهزة المتصلة بالإنترنت انتشاراً كبيراً في السنوات الماضية و بصورة كبيرة، و أصبحت بديلاً للقنوات الفضائية التي تعرض الكثير من الإعلانات، و تتحكم في أوقات عرض المحتوى من الأفلام والمسلسلات و البرامج الوثائقية و الترفيهية. و تقدّم تطبيقات الـVideo on demand تجربة مميزة حيث يمكن للمستهلك ان يشاهد المحتوى الترفيهي حسب وقت فراغه بحيث لا يتفيد بالوقت الذي يعرض فيه كما في التلفاز العادي .

في التفرير التالي، تعرّفي على أفضل خدمات البث و تطبيقات الفيديو حسب الطلب الـ Video on demand لمشاهدة أهم الإنتاجات الضخمة من المسلسلات المحلية، الأجنبية وصولاً إلى برامج و أفلام عالمية و غير ذلك.

تطبيق شاهد Shahid

 تعد منصة Shahid من MBC واحدة من أولى خدمات البث حسب الطلب في االشرق الأوسط وشمال افريقيا

تعد منصة Shahid من MBC واحدة من أولى خدمات البث حسب الطلب في االشرق الأوسط وشمال افريقيا.

التطبيق عبارة عن موقع عبر الانترنت يمكنك من خلاله مشاهده المسلسلات و الافلام و البرامج المفضله لديك التي تم عرضها سابقاً على قنوات MBC بالإضافة إلى المحتويات الأخرى الحصرية عبر الإنترنت، أو التي تعرض في وقت غير مناسب لمشاهدتك لها. و "شاهد" أول تطبيق في العالم العربي يقدم خدمة متابعة اضخم البرامج و المسلسلات العربية و التركية و غيرها و ايضاً يقدم البرامج و الافلام العربية من اقوى و اهم الانتاجات، ويتم تحديث التطبيق يومياً من جميع المسلسلات و الافلام و البرامج . و يقدم Shahid VIP اشتراكًا مدفوعًا يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى خالٍ من الإعلانات بالإضافة لإمكانية مشاهدة عدة قنوات متميزة مثل MBC MAX, MBC  2 , MBC 1  قناة العربية و المزيد. الخدمة توفر شهر مجاني للمشتركين الجدد.

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

تحميل التطبيق لآجهزة اندرويد

خدمة أمازون برايم Amazon Prime

 توفر منصة Amazon Prime Video إمكانية الوصول إلى محتوى مرئي و مسموع غير محدود

توفر خدمة أمازون برايم Amazon Prime التي أطلقتها الشركة في العام 2005 العديد من المميزات للمشتركين بها، حيث لا توفر أمازون برايم Amazon Prime مميزات للتسوق فقط، لكنها توفر أيضاً إمكانية الوصول إلى محتوى مرئي و مسموع غير محدود إلى جانب مميزات أخرى و هي Amazon Prime Video.

تتيح أمازون برايم للمشتركين إمكانية الوصول لما يصل إلى مليوني أغنية، و تشغيلها على جهاز الكمبيوتر أو تطبيق أمازون المخصص للهواتف الذكية. و يمكن لمشتركي أمازون برايم الوصول لآلاف الأفلام، و البرامج التلفزيونية، و مشاهدتها من خلال جهاز الكمبيوتر، أو أجهزة التلفاز المتصلة بالإنترنت، أو الهواتف الذكية، أو الحواسيب اللوحية. كما اتجهت أمازون في الآونة الأخيرة إلى إنتاج برامج تلفزيونية و أفلام، و هي تكون متاحة فور صدورها لمشتركي أمازون برايم مجانًا. و يمكن لأي مستخدم تجربة الاشتراك في خدمة أمازون برايم لمدة شهر مجاناً، و ذلك لمعاينة المميزات التي توفرها، مع إمكانية إلغاء الاشتراك قبل نهاية الشهر دون أي تكلفة.

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

خدمة OSN Stream

يمكنك من خلال تطبيق OSN Stream مشاهدة مسلسلاتك المفضّلة و أضخم أفلام هوليوود و الأفلام العربية

تقدّم خدمة OSN Stream خدمة الوصول إلى أهم مسلسات سلسلة HBO و غيرها من العروض الناجحة و الأفلام الضخمة و الرياضة و العروض العربية و التركية. و يمكن لمستخدمي OSN أيضًا الإستفادة من البث المباشر من قنوات OSN المحددة مثل OSN Movies و Disney Channel و Comedy Central. و أضافت المنصة الى محفظتها و محتواها Disney Plus Originals ، حيث يمكنك مشاهدة جميع عروض وأفلام Disney الأصلية دون أي تكاليف إضافية.

تحميل التطبيق لاجهزة آبل

تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد

منصة Watch it

منصة Watch iT نقدم محتوى رقميا من أهم المسلسات و الافلام

منصة Watch it تضم مكتبة فنية ضخمة من الأفلام و المسلسلات. و تقدم المنصة الرقمية   Watch iT خدماتها مجانا لمدة أسبوع عند التسجيل للاشتراك و هناك أكثر من اختيار للاشتراك لمدة زمنية مختلفة سواء شهرية أو نصف سنوية أو سنوية. و يمكن من خلالها متابعة المسلسلات والأفلام و المسرحيات بجودة عالية و في أي وقت. يقدم تطبيق Watch it  محتوى بجودة عالية و بدون توقف أو إزعاج من الإعلانات التى تفصل المشاهد عن المتابعة.

تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد

تحميل التطبيق لأجهزة آبل

منصة نتفلكس  Netflix

 منصة Netflix من أهم منصات بث الفيديو الآن نظرًا لكثرة المحتوى الذي تقدمه

تتمتع نتفلكس Netflix بأكبر مكتبة للمحتوى دون منازع، من مئات المسلسلات و الأفلام، إضافة إلى برامج أصلية لا يتم عرضها على خدمات أخرى و كلها مترجمة إلى اللغة العربية، و هذه إحدى المزايا التي تحصل عليها مع اشتراكك في Netflix. تقدم نتفليكس 3 خطط اشتراك لتلبي احتياجاتك، و ستحدد الخطة التي تختارها عدد الأجهزة التي يمكن تشغيل نتفليكس عليها في الوقت نفسه و دقة البث.

تحميل نتفلكس لأجهزة أندرويد

تحميل نتفلكس لأجهزة آبل