سوني تكشف عن جهاز "بلاي ستيشن 5"

بعد الأرباح الهائلة التي حققتها سوني في نسخة بلاي ستيشن “4” الذي أصدر في نوفمبر من عام 2013، تكشف سوني عن جهازها الجديد "بلاي ستيشن 5" بتصميم جريء.

جهاز _بلاي ستيشن 5

الجيل الخامس من أجهزة البلاي ستيشن

أعلنت شرك سوني عن إحدى سلسلة أجهزة البلاي ستيشن "بلاي ستيشن 5” وبنسختين وتصميم يختلف عن النسخة السابقة باللون الأبيض واللون الأسود بالشكل العصري والانسيابي وزوايا بارزة يعبر عن مستقبل سوني.

النسخة العادية والرقمية من جهاز "بلاي ستيشن 5"

صرحت شركة سوني عن إطلاقها لنسختين من الجهاز أحدهما مع محرك أقراص بتقنية 4K Ultra HD Blu-ray، والنسخة الثانية والتي تسمى بالرقمية بدون محرك أقراص. وهذا يبين مستقبل الألعاب المتوقع باستغناء عن الأقراص والاعتماد على المتاجر الإلكترونية في شراء الألعاب.

ملحقات جهاز "بلاي ستيشن 5"

كشفت سوني على عدة من الملحقات التي ستكون متاحة مع الجهاز، وهي وحدة التحكم اللاسلكية التي تحمل اسم “DualSense” بتصميم مختلف نوعاً ما عن وحدة التحكم السابقة، قاعدة لشحن وحدات التحكم اللاسلكية. وجهاز تحكم عن بعد لاستخدام "البلاي ستيشن 5" في مشاهدة الأفلام والبرامج، ويتمتع الجهاز بخصائص مثل الاهتزاز والميكروفون لتسجيل الصوت في الدردشات بين الأصدقاء. ومن الملحقات أيضا كاميرا عالية الدقة بعدسات مزدوجة 1080 بكسل للبث المباشر للاعبين. والسماعات اللاسلكية بخاصية تدعم صوت ثلاثي الأبعاد وميكروفونات لعزل الضوضاء.

بلاي ستيشن 5

فوجئ الجميع من جهاز "بلاي ستيشن 5" بتصميمه العصري والغريب بعد انتظار وتأجيل الإعلان أكثر من مره بسبب جائحة الكورونا. تصميم ملهم وأنيق كما اعتدنا من شركة سوني في الجيل الخامس بنسختين أحدهما يهيئ لمستقبل الألعاب بدون محرك الأقراص.