شراكة بين سناب شات و Headspace لدعم الصحة النفسية لمستخدمي التطبيق

كشفت شركة سناب Snap Inc. عن مجموعة من المزايا الجديدة المصممة لتوعية مستخدمي سناب شات Snapchat وتمكينهم من دعم أصدقائهم الذين قد يعانون من مشاكل نفسية واجتماعية. ويتضمن ذلك توقيع شراكة جديدة مع Headspace، الشركة العالمية الرائدة في تعليم التأمل وتنشيط الذهن عبر مجموعة من الأدوات الحديثة والمحتوى المتميز.

مشاعر التوتر والقلق 

وجاءت هذه المزايا ثمرة لنتائج دراسة تم إجراؤها أواخر العام الماضي حول تجارب مستخدمي تطبيق سناب شات Snapchat وأصدقائهم وتأثر صحتهم النفسية. ووجدت الدراسة أن الغالبية العظمى من المستخدمين يعانون من مشاعر التوتر والقلق، وأنهم يلجؤون عادة لأصدقائهم أولاً طلباً للمساعدة أكثر مما يلجؤون للأطباء أو حتى الأهل. ويتطلع المستخدمون إلى أصدقائهم باعتبارهم القوة الأكثر إيجابية في حياتهم، الأمر الذي يتوافق مع دراسات أخرى أظهرت أن قضاء الوقت مع الأصدقاء يمكن أن يكون أحد أكثر الطرق فعالية لمحاربة مشاعر الوحدة والاكتئاب.

وباعتباره منصة يستخدمها 90% ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عاماً، وتربطهم مع أصدقائهم المقربين، يتمتع تطبيق سناب شات Snapchat بالقدرة على لعب دور مهم في مساعدة المستخدمين على الوصول إلى الأدوات والموارد الوقائية لتعزيز صحتهم الذهنية في حال مواجهة الأزمات النفسية.

Snap Minis

وكجزء من منتج جديد، تتعاون Snap Minis التي تتيح للمطورين إضافة أدوات صغيرة إلى Snapchat، مع Headspace وSnap لإطلاق أداة Headspace Mini الجديدة لتمكين مستخدمي التطبيق من الوصول إلى نصائح تتعلق بالتأمل والممارسات الذهنية مباشرة من التطبيق

وتم تصميم Minis لتكون جزءاً من المحادثات على Snapchat، ما يعني أن التواصل بين الأصدقاء بات أسرع من أي وقت مضى. ومن خلال Headspace Mini، يمكن للمستخدمين ممارسة التمارين مع الأصدقاء، أو استخدام أدوات جديدة لإرسال رسائل محفزة لتشجيع الأصدقاء الذين يحتاجون المساعدة. وسيتم إتاحة أدوات Mini للمستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.