جوجل تطلق "الوضع العائلي" لتطبيق التراسل Duo​​​​​​​

مع إجبار الناس على العمل و التعلم و الترفيه من المنزل مع انتشار فيروس كورونا المستجد، شهدت تطبيقات مكالمات الفيديو المرئية طفرة في التنزيلات لأنها أصبحت ضرورية للحياة اليومية. و من أبرز تطبيقات مكالمات الفيديو المرئية المتوفرة اليوم هو تطبيق الدردشة المرئية Duo من جوجل الذي أعلن عن إطلاق ميزة "الوضع العائلي" Family Mode في تطبيق Duo لمساعدة العائلات التي فرقها تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 على زيادة التواصل.

الوضع العائلي في تطبيق التراسل Duo

 الوضع العائلي الجديد في تطبيق التراسل Duo يسمح للمستخدمين بالرسم على الشاشة أثناء المكالمات المرئية لإضفاء نوع من المرح على المكالمات، أو إضافة التأثيرات و الأقنعة، و ستأتي الميزة مع تخطيط جديد يسمح برؤية عدد أكبر من الأشخاص في الوقت ذاته.

و ستظهر الميزة الجديدة في Duo من خلال النقر على زر القائمة أثناء المكالمات المرئية، ثم النقر على (عائلة) Family.

و إضافة إلى جلب الأقنعة و التأثيرات لميزة الوضع العائلي الجديدة في تطبيق التراسل Duo، ستصبح هذه الميزة متاحة أيضاً لجميع المكالمات الفردية في نظامي أندرويد و  iOS، حيث سيكون بالإمكان خلال الأسابيع المقبلة إجراء مكالمات Duo جماعية عبر الويب، و سيبدأ ذلك تجريبيًا في متصفح كروم.

و لتسهيل المكالمات الجماعية على المستخدمين، سيكون بالإمكان دعوة أي شخص لديه حساب جوجل للانضمام إلى الاجتماعات من خلال مشاركة الرابط الخاص بها فقط.

يذكر أن شركة جوجل أطلقت في وقت سابق تغييراً مهماً على إصدار الويب من خدمتها Duo ، ويتمثّل ذلك في إلغاء التواصل عبر أرقام الهواتف المحمولة، لتوفير حماية و خصوصية أكبر للمستخدمين. وبحسب مواقع تقنية، فإن تحديث جوجل الجديد لتطبيق Duo سيسمح للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم بعضهم بدون معرفة أرقام الهواتف، و هو أمر كان مستحيل سابقاً.

و للمساعدة على منافسة تطبيقات الدردشة المرئية الجماعية الأخرى، أعلنت جوجل عن ميزات جديدة لتطبيق الدردشة المرئية Duo ستشجّع الذين يملكون اتصال بطيء بالإنترنت و ذلك بفضل خوارزميات ضغط الفيديو التي تعتمدها.

فقد بدأت جوجل باعتماد خوارزمية ضغط فيديو جديدة، من شأنها تحسين جودة الصورة و المكالمة المرئية حتى مع اتصال بطيء بسرعة، و ستبدأ جوجل بتطبيق هذه الخوارزمية خلال الأسابيع القادمة.

و من التحديثات الجديدة في لتطبيق الدردشة المرئية Duo ، أضافت جوجل إمكانية التقاط صورة تظهر الشخصين المتصلين أثناء المكالمة المرئية جنباً إلى جنب، لتبدو بشكل أفضل من مجرد أخذ لقطة شاشة. و لعمل ذلك يجب تفعيل خاصية Duo moments من الإعدادات و من ثم الضغط على زر التصوير أسفل يسار الشاشة.