تطبيق "الحصن ALHOSN" لتتبع "كوفيد-19" في الإمارات

تطبيق الحصن ALHOSN، يعتبر منصة رقمية رسمية خاصة باختبارات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بدولة الإمارات، حيث أن التطبيق يؤمن خدمة تظهر مدى التزام الأشخاص المطالبين بالحجر المنزلي بالتعليمات الخاصة بالحجر وعدم مخالطة أشخاص آخرين أثناء فترة الحجر، وذلك لحمايتهم وحماية المجتمع وتحقيق فوائد الحجر المنزلي.

قلعة أبوظبي التاريخية

ويسمح التطبيق الذي يحمل اسم قلعة أبوظبي التاريخية "الحصن"، بتوفير خدمات تم تطويرها في الدولة، بعد أن أصبحت تستعمل في معظم بلدان العالم، للأشخاص الذين يخضعون لاختبارات الكشف عن الفيروس الجديد، ليتلقوا نتائج اختباراتهم مباشرة على هواتفهم.

تطبيق الحصن 

وسيكون لدى كل مستخدم في تطبيق الحصن رمز استجابة سريعة "QR " خاص به، والذي يعتبر بمثابة دليل على حالته الصحية، مما يمكنه من الوصول إلى الأماكن العامة بمزيد من الطمأنينة والتفاعل مع الآخرين بأمان وراحة البال.

تقنية "البلوتوث"

ويعتمد تطبيق الحصن أيضاً على استخدام الإشارات قصيرة المدى الخاصة بتقنية "البلوتوث"، ليبيّن ما إن كان الشخص على مقربة من أشخاص قاموا بمخالطة أو التعامل مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19 ، ولديهم التطبيق ذاته على هواتفهم المحمولة، حيث تتبادل الهواتف البيانات الوصفية التي يتم تخزينها بعد ذلك على تطبيق "الحصن" بصيغة مشيفرة موجودة فقط على هواتف المستخدم. ويمكن للجهات الصحية المختصة من خلال هذه البيانات التعرف بسرعة على الأشخاص المعرضين لخطر انتقال العدوى إليهم ليتم التواصل معهم وإعادة اختبارهم مرة أخرى.

ويمكنكم تحميل التطبيق من مجانا من متجر تطبيقات أبل  للأجهزة العاملة بنظام iOS ومن متجر جوجل بلاي لأجهزة اندرويد Android.