فيسبوك تطلق أداة "Messenger Rooms" لمكالمات فيديو تضم أكثر من 50 شخصاً

شهدت خدمات مكالمات الفيديو شهرة كبيرة في الأشهر الأخيرة، بعد أن أجبر تفشي فيروس كورونا الناس في جميع أنحاء العالم على العمل و التواصل من المنزل. و في ظل التنافس القائم بين منصات الدرشة و مكالمات الفيديو، أعلنت "فيسبوك" ببث مباشر لرئيسها التنفيذي مارك زوكيربيرج عن حزمة أداوت جديدة لتوسيع قدرة منصتها بمكالمات فيديو قادرة على استيعاب عدد أكبر من المشاركين ، و إطلاق خاصية فيديو جديدة لتطبيق ماسنجر الخاص بـ"فيسبوك" تسمى Messenger Rooms للاستفادة من زيادة الطلب على خدمات الدردشة المرئية الجماعية.

فيسبوك يطلق Messenger Rooms لمكالمات الفيديو

خدمة فيسبوك الجديدة Messenger Rooms ستسمح للمستخدمين باستضافة اجتماع مع ما يصل إلى 50 شخصًا مرة واحدة بدون حد زمني. و سيكون الخيار بيد منشئ غرفة الدرشة بترك الغرفة مفتوحة لجميع الأصدقاء أو جعلها مغلقة لمنع أي ضيف من خارج الدائرة المراد الدردشة معها من الانضمام.

و يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تطبيق ماسنجر أو فيسبوك، لكن ستتم إضافتها قريبًا إلى تطبيقات الشركة الأخرى، بما في ذلك انستقرام و واتساب. مما يعني أن امتلاك حساب "فيسبوك" لن يكون عائقاً أمام الانضمام لغرف مكالمات الفيديو عبر الميزة الجديدة.

و بحسب زوكربيرغ، يمكن لمستخدمي فيسبوك دعوة الأشخاص إلى Messenger Rooms حتى إذا لم يكن لديهم حسابات عبر فيسبوك. حيث سيكون بإمكان مستخدمي "فيسبوك" مشاركة روابط تُمكّن غير مستخدميها من الانضمام إلى مكالمات Messenger Rooms عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب و الأجهزة المحمولة، مما يُلغي الحاجة إلى تنزيل التطبيق، أو إنشاء حساب، على غرار الخدمات الأخرى. 

و تسعى فيسبوك من خلال إطلاق هذه الأداة الى منافسة خدمة Zoom التي أضافت عشرات الملايين من المستخدمين بفضل قدرته على استضافة التجمعات الافتراضية الكبيرة و إتاحة المحادثات المصورة الى ما يصل 100 شخص معًا بشكل مجاني لكن لمدة أقصاها 40 دقيقة.

هذا، و سيتّم وسيتم إتاحة خدمة Messenger Rooms في بعض البلدان هذا الأسبوع، وسيتم توسيعها في جميع أنحاء العالم في الأسابيع المقبلة.