أهم تطبيقات لتحرير الفيديو والصوت مجانًا على آبل لمدة 90 يومًا

رغبة منها لتحفيز الناس على البقاء في منازلهم في ظل انتشار فيروس كورونا، أعلنت شركة آبل إتاحة تطبيق تحرير الفيديو المميز Final Cut Pro X  و تطبيق تحرير الصوت Logic Pro X مجانًا للتحميل لمدة 90 يومًا، اللذان يعملان على نظام تشغيل ماك.

تعرّفي اكثر على هذه التطبيقات المميزة من آبل في السطور التالية.

تطبيق Final Cut Pro X

يعد برنامج Final Cut Pro X من البرامج المميزة التي تتخصص بتعديل الفيديوهات لكل من أجهزة ماك Mac من شركة آبل، كما أن هذا البرنامج عبارة عن سلسلة من برامج التحرير المخصصة للفيديوهات، تم بناءه من قبل شركة ماكروميديا ثم بعدها شركة آبل. 

يقدّم التطبيق العديد من الميزات في تعديل الفيديوهات وتشمل تعديل فيديوهات الواقع الافتراضي، وأدوات مُتقدمة لتدريج الألوان، ودعم فيديوهات النطاق الديناميكي العالي.

تطبيق Logic Pro X

هو تطبيق متخصص في الإنتاج الموسيقي وتسجيل البرامج والمواد الصوتية. ويشمل التطبيق مجموعة من المكتبات و الحلقات الصوتية بالإضافة إلى مجموعة من المكونات الإضافية التي تتيح للتطبيق الكشف التلقائي عن سرعة إيقاع القطعة الموسيقية بأكملها، و غيرها من الفوائد المهمة لصناع الموسيقى.

تحميل تطبيق Final Cut Pro X و Logic Pro X مجانًا

إذًا ، قدّمت آبل هذه التطبيقات المهمة لديها مجانًا لفترة ثلاثة أشهر، و هي فترة كافية لتعلم أو الاستفادة بشكل كبير من تطبيق المونتاج وتحرير الفيديو بإمكانياته العالية، وذلك بعد أن كان متاحًا لمدة شهر فقط بشكله التجريبي.

لكن يجب ملاحظة أن المهتمين عليهم دفع 300 دولار أمريكي للحفاظ على النسخة على أجهزتهم بعد انتهاء الفترة المجانية والتجريبية.

أما بالنسبة لتطبيق Logic Pro X فهو الأخر متاحًا مجانًا لتجربته والاستمتاع بإمكانياته لمدة 90 يومًا وهي المرة الأولى التي تقوم بها آبل بإتاحته للمستخدمين للتجربة حيث كانت الشركة تلزم المهتمين على شراء التطبيق لتجربته.

وتجدر الإشارة أن تكلفة تطبيق تحرير الصوت هي 200 دولار أمريكي، ويتوجب دفع المبلغ بانتهاء الفترة التجريبية للحفاظ على النسخة.

لتحميل التطبيق أو برنامج المونتاج وتحرير الفيديو Final Cut Pro X على الرابط التالي

عبر الموقع الرسمي للاستفادة من المدة المجانية.

كما يمكن تحميل تطبيق أو برنامج تحرير الصوت Logic Pro X وعبر الموقع الرسمي للشركة للاستفادة من الفترة التجريبية.