فيسبوك تطلق ميزة تصوير صور 3D بالهواتف الأحادية الكاميرا

أطلقت فيسبوك ميزة جديدة لمحبّي التقاط الصور حيث ستسمح الميزة الجديدة من فيسبوك بتحويل الصور الثنائية الأبعاد 2D إلى صور ثلاثية الأبعاد 3D، و ذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

و تتيح فيسبوك بعد التقاط الصور ثلاثية الابعاد، مشاركة هذه الصور على الخط الزمني من تطبيق فيسبوك حتى وإن كان الهاتف يأتي مع كاميرا أحادية، و الميزة متاحة أيضًا للكاميرا الأمامية.

كيفية إنشاء ومشاركة صور 3D على فيسبوك

فقط قومي بتشغيل تطبيق Facebook على هاتفك، ثم الضغط على What's on your mind في الجزء العلوي لصفحة آخر الأخبار - News Feed كما تفعلين دائمًا عند مشاركة منشور جديد. بعد ذلك، قومي بالتمرير لأسفل قائمة الخيارات وانقري فوق3D Photo  ثم بعد ذلك اختاري من الصور المتاحة مع العلم أنه سيتم عرض الصور الملتقطة فقط في وضع Portrait Mode أو Live Focus. بعد الضغط على الصورة انتظري لحظة حتى يعالج Facebook صورتك حيث تظهر رسالة Creating your 3D Photo.
إذا لم تعثري على خيار3D Photo  في القائمة، فربما تحتاجين إلى الإعجاب بصفحة Facebook 360 أولًا ثم اعادة المحاولة مرة اخرى.

تصوير صور 3D على فيسبوك

يذكر، أن فيسبوك أعلنت عن هذه الميزة للمرة الاولى في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018، ثم أُتيحت حصريًا للهواتف التي تمتلك كاميرتين فأكثر، التي يمكنها التصوير بوضع (البورتريه)، إذ كانت هذه الميزة تعتمد لإنتاج الصور الثلاثية الأبعاد على الكاميرات نفسها. أما الآن، فإن التقنية تستخدم تقنية التعلم الآلي لإنشاء بنية ثلاثية الأبعاد للصور الثنائية الابعاد.