الضغوطات المرتبطة بالعمل في الإمارات منخفضة عن ألمانيا وكوريا الجنوبية وهولندا

وفقاً لدراسة عالمية لعمليات البحث عبر الإنترنت أجرتها SEMrush، المنصة العالمية في مجال التسويق الرقمي، لا تزال الضغوطات المرتبطة بالعمل في الإمارات العربية المتحدة منخفضة، حيث تعتبر عمليات البحث عبر الإنترنت فيها حول ضغوط العمل من أقل المعدلات نمواً.

كيفية التحكم بالضغط في العمل

وقد ركّزت الدراسة على عمليات البحث التي وردت فيها عبارات ومصطلحات، بما فيها "كيفية التحكم بالضغط في العمل" و"كيفية تخفيف الضغط في العمل"، بين عامي 2016 و2019 في الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وكوريا الجنوبية وهولندا.

كيفية تخفيف الضغط في العمل

وبناءً على النتائج، حققت عمليات البحث في الإمارات العربية المتحدة زيادة بنسبة 19% فقط خلال سنوات الدراسة الثلاث، متقدّمة على ألمانيا التي أظهرت زيادة في عمليات البحث نفسها بنسبة 27.5%. وجاءت هولندا في المرتبة الثالثة بمعدل زيادة 54.17%، أما كوريا الجنوبية فسجّلت أعلى معدل لزيادة عمليات البحث بنسبة 65.96%.

ألعاب تخفيف الضغط

كما وجدت دراسة SEMrush أن معدل عمليات البحث عبر الإنترنت عن "ألعاب تخفيف الضغط" في الإمارات العربية المتحدة لم تتجاوز 9 عمليات بحث في الشهر، وهو مستوى إيجابي ومنخفض جداً. أما كوريا الجنوبية فقد شهدت زيادةً بمقدار 3.050% في معدلات البحث عبر الإنترنت عن "ألعاب تخفيف الضغط"، ما يعكس زيادة في الضغوطات الناتجة عن العمل فيها.