أبل Apple تحدّث موقع iCloud.com ليتناسب مع أجهزة iOS و Android

قامت أبل Apple بتحديث موقع iCloud.com على الويب ليكون موقع صديق للاجهزة الجوالة وبواجهة مناسبة لنظامي التشغيل آي أو إس iOS و أندرويد Android ، مما يسهل الوصول إلى خدمات ابل Apple مثل المفكرة Notes والصور والتنبيهات و Find My iPhone من مستعرض الويب على الهاتف الجوال ، كما رصده موقع AppleInsider.

وكان الموقع متاحًا على متصفحات الجوال من قبل ولكن فقط من خلال طلب موقع سطح المكتب الكامل ما يجعل الأمر مربكا بعض الشيء، ومع واجهة المستخدم الجديدة التي تشبه واجهة المستخدم العادية والقائمة على تطبيق تلك الخدمات على نظام التشغيل iOS تجعلها أسهل بكثير في الاستخدام على الشاشة الأصغر للهاتف الذكي.

يعد التحديث الجديد مفيدًا بشكل خاص لمستخدمي أندرويد Android الذين يستخدمون أيضًا خدمات أبل Apple من خلال جعل أشياء مثل Apple Notes يمكن الوصول إليها بسهولة على هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد Android. كما أنه يجعل الوصول إلى Apple Find Find iPhone أسهل من القيام به من متصفح على جهاز آخر. ومع ذلك ، قد لا تعمل بعض الميزات بعد.

واجهة المستخدم الجديدة متاحة بالفعل على iCloud.com ، على الرغم من أنها تقتصر الآن على الخدمات الأربع المذكورة أعلاه: الملاحظات ، الصور ، التذكيرات ، والبحث عن iPhone الخاص بي. لا تتوفر ميزات iCloud الأخرى ، مثل جهات الاتصال أو التقويم أو مجموعة تطبيقات iWork بعد ، من موقع الهاتف المحمول الجديد ، ومن الممكن أن تضيف أبل Apple الدعم لها في المستقبل.