أكثر 10 تطبيقات تنزيلا في العام 2019

كشف تقرير الربع الأخير من عام 2019 الصادر عن Sensor Tower عن أكثر التطبيقات تنزيلا من كل أنحاء العالم واللافت أن تطبيق Likee أصبحت مرة أخرى من بين أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها في إجمالي التنزيلات على الأجهزة المحمولة. 

وكان YouTube و Whatsapp و TikTok و SHAREit و Snapchat و Instagram و Likee وعدد قليل من التطبيقات من بين أكثر 10 تطبيقات تم تنزيلها. 

واتساب WhatsApp


بقي WhatsApp في المقدمة، حيث تصدرت 4 تطبيقات مملوكة لـ فيسبوك Facebook في المراكز الخمسة الأولى. شهدت WhatsApp نمواً هائلاً في الربع الرابع من عام 2019، بعد انخفاض التنزيلات في الأرباع الأربعة السابقة. 
وماسنجر الواتساب WhatsApp Messenger هي خدمة مجانية للمراسلة والتي يملكها Facebook، Inc. وهي تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية ورسائل صوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين، وغيرها من وسائل الإعلام.

تيك توك TikTok


تطبيق تيك توك المملوك لشركة Mobile Bytedance من أكثر التطبيقات تحميلًا للشركة حيث وصلت تنزيلات TikTok إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في الربع الأخير من عام 2019

ماسنجر Messenger


يعد Facebook Messenger (المعروف باسم ماسنجر Messenger) تطبيقًا ونظامًا للرسائل تم تطويره بواسطة Facebook، Inc. تم تطويره في الأصل باسم فيسبوك شات Facebook Chat في 2008، وقامت الشركة بتجديد خدمة الرسائل الخاصة بها في عام 2010 ، ثم أصدرت تطبيقات iOS و Android المستقلة في أغسطس 2011. وعلى مدار الأعوام الماضية، أصدر Facebook تطبيقات جديدة على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل المختلفة وفصل وظيفة المراسلة عن تطبيق Facebook الرئيسي.

فيسبوك Facebook


تأسس فيسبوك Facebook في عام 2004 ومقره في مينلو بارك بالولايات المتحدة، يحتوي فيسبوك Facebook على ما مجموعه 111 تطبيقًا ، بما في ذلك 54 تطبيق iOS و 57 تطبيق Android. 

انستقرام Instagram


بعد إطلاقه في عام 2010، اكتسب انستقرام Instagram شعبية كبيرة بسرعة هائلة ، مع مليون مستخدم مسجل في شهرين و 10 مليون في السنة و 1 مليار في مايو 2019. وفي أبريل 2012، حصل فيسبوك Facebook على انستقرام مقابل ما يقرب من مليار دولار أمريكي.

لايك Likee


Likee هي منصة عالمية لإنشاء فيديو قصير، مع أدوات تصوير وتحرير الفيديو مع مؤثرات خاصة ومتطورة، تم إصدار Likee في البداية في يوليو 2017 وهو الآن أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم. يهدف Likee إلى تسهيل إنشاء مقاطع فيديو مذهلة وتسجيل لحظات لا تنسى للجميع.

شير إت SHAREit


SHAREit المملوك لشركة لينوفو والمخصص لنقل الملفات بين الأجهزة بسرعات عالية؛ حيث يمكن للمستخدمين نقل أي ملفات بما في ذلك: الصور، ومقاطع الفيديو، وجهات اتصال، والتطبيقات وغيرها. 

يوتيوب YouTube


يوتيوب منصة تبادل الفيديو الأشهر على الإنترنت ومقرها في سان برونو، كاليفورنيا. والمملوكة لجوجل، تم تصنيف موقع الويب على أنه ثاني أكثر المواقع شعبية في العالم، وفقًا لـ Alexa Internet، خلف جوجل Google مباشرةً. وفي مايو 2019، تم تحميل أكثر من 500 ساعة من محتوى الفيديو على YouTube كل دقيقة.

سناب شات Snapchat


أصبح Snapchat معروفًا بتمثيل اتجاه جديد للهاتف المحمول للوسائط الاجتماعية، وهو يركز بشكل كبير على تفاعل المستخدمين مع الملصقات الافتراضية والواقع المعزز. ومن أكتوبر 2019، أصبح لدى سناب Snapchat أكثر من 210 مليون مستخدم نشط يوميًا. واحدة من الميزات الرئيسية لسناب شات هي أن الصور والرسائل عادة ما تكون متاحة فقط لفترة قصيرة قبل أن تصبح في متناول المستفيدين منها.

نيتفليكس Netflix


تأسست Netflix في عام 1997 ومقرها في لوس جاتوس بالولايات. وهو من أشهر تطبيقات بث المحتوى الإعلامي والترفيهي على الإنترنت.