سناب شات تستحوذ على الشركة التي طورّت لها ميزة Cameos

استحوذت شركة Snap المطورة لتطبيق سناب شات على شركة الذكاء الاصطناعي AI Factory التي طورّت لها ميزة Cameos التي جذبت العديد من المستخدمين للتطبيق سعيًا منها لمنع أي محاولة من "فيسبوك" لنسخ ميزات مشابهة.

ميزة Cameos لتطبيق "سناب شات"، و التي تسمح للمستخدمين بتركيب وجوههم على مقاطع فيديو أخرى، أطلقتها سناب شات الشهر الماضي، و تؤدي دورها في نقل المشاعر أو التفاعل أو المراسلة في رسائل سناب شات.

و تعمل الميزة على دعم المستخدم في إبتكار مقاطع فيديو قصيرة و إدراج صور المستخدم في هذه الصور المتحركة أو مقاطع الفيديو القصيرة و صور GIF.

و تهدف شركة سناب شات بميزة Cameos الى تطوير تجربة مميزة في إرسال صور و مقاطع فيديو معبرة، حيث يمكن للمستخدم أن يظهر في الصور بصور حيوانات مجسمة متحركة، أو رموز تعبيرية عملاقة متحركة، حيث يمكن للمستخدم اختيار الجسم الذي يريد ظهور وجهه عليه و سوف يستخدم "سناب شات" الذكاء الاصطناعي لمعالجة الوجه في عرض المشاعر و التعبيرات المختلفة.

أيضاً من المقرر أن تتوفر الميزة من خلال الزر المخصص للرموز التعبيرية في التطبيق، التي ستقدم للمستخدم تبويب Cameos، و من ثم يمكن للمستخدم النقر على زر tile لإلتقاط صورة سيلفي و إدراجها في صورة متحركة.

استحواذ بقيمة 166 مليون دولار

وأكدت شركة سناب عملية الاستحواذ لموقع (تك كرنش) TechCrunch الذي أشار إلى أن قيمة الصفقة تُقدر بنحو 166 مليون دولار أمريكي، ومع ذلك، لم تؤكد سناب قيمة الصفقة.

يُشار إلى أن مؤسس شركة AI Factory الناشئة هو الأوكراني فيكتور شابوروف الذي كان قد أسس شركة Looksery  المتخصصة في الواقع المعزز، و التي استحوذت عليها "سناب" في العام 2015 من أجل استغلالها لتطوير عدسات السيلفي و مرشحات الفيديو بالتطبيق، ليصبح بعدئذ مدير قسم الهندسة لدى "سناب"، لكنه ترك العمل لديها في شهر مايو 2018 ليؤسس شركة AI Factory من أجل استغلالها لتطوير عدسات السيلفي و مرشحات الفيديو بالتطبيق.