"تويتر" يحظر ملفات PNG المتحركة لحماية المستخدمين!

قررت شبكة التغريدات الشهيرة "تويتر" حظر ملفات الصور الرقمية ذات التنسيق PNG المعروفة باسم APNG بشكل كامل.

و أوضحت الشركة بأنها اكتشفت خللًا برمجيًا ساهم بتخطي إعدادات الحماية، و تحميل صور متحركة بتنسيق APNG يمكنها أن تؤثر على المستخدمين.

وأضافت الشركة في تغريدة لها "إن الصور ذات التنسيق (بي إن جي) PNG كانت ممتعة، لكنها لا تلتزم بإعدادات التشغيل التلقائي للمحتوى المرئي، و بالتالي أزلنا إمكانية إضافتهم إلى التغريدات. و اتخذنا ذلك من أجل خطوة لتأمين الأشخاص ذوي الحساسية تجاه الصور المتحركة والصور الوامضة، بما في ذلك من يعانون من الصرع".

تأتي هذه الخطوة بعد ظهور عدد من التغريدات على صفحة مؤسسة Epilepsy Foundation التي تهتم بشؤون مرضى اضطرابات و نوبات الصرع، كادت تتسبب بمشكلات للمرضى المتواجدين على المنصة. حيث أن الصور التي تم نشرها يمكن أن تؤدي إلى نوبات صرع إضافية للذين يعانون من حساسية الضوء والصور المتحركة الوامضة.

و قالت "تويتر "نريد أن يتمتع الجميع بتجربة آمنة على تويتر"، و أشارت الشركة إلى أن الصور ذات التنسيق "بي إن جي" تستهلك كذلك كميات كبيرة من البيانات، و يمكن في بعض الظروف أن تتسبب في توقف التطبيق عن العمل، لافتة إلى أنها تبحث حاليا بناء ميزة مماثلة، بديلا للصور ذات التنسيق "بي إن جي"، تكون أفضل لكل من المستخدم ولتجربة استخدامه للمنصة الاجتماعية.