اداة جديدة من فيسبوك تسمح لك بنقل صورك وفيديوهاتك إلى Google Photos

أطلقت "فيسبوك" أداة جديدة تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية نقل صور و مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الشبكة مباشرةً إلى خدمة الصور من جوجل Google Photos  وبدون الحاجة لتنزيلها و إعادة رفعها على جوجل من جديد.

و في بيان نشرته على مدونتها، شرحت "فيسبوك" إطلاق الأداة الجديدة الذي يتوافق مع مبدأ قابلية نقل البيانات، والذي يمنح الناس التحكم و الاختيار مع تشجيع الابتكار أيضًا، فإذا كان المستخدم يشارك البيانات مع خدمة ما، فيجب أن يكون قادرًا على نقلها إلى خدمة أخرى.

و يمكن للمستخدمين الوصول إلى الأداة الجديدة من خلال إعدادات فيسبوك داخل قسم (معلومات فيسبوك  Facebook Information، و تنزيل المعلومات. و حفاظًا على الخصوصية، فإن جميع البيانات التي تُنقل إلى خدمة Google Photos مشفرة، و سوف يُطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور قبل بدء النقل و ذلك للمزيد من الحماية.

أداة نقل الصور الجديدة بدأ طرحها من أيرلندا، و هي قائمة على الشفرة التي طورّت من خلال المشاركة في مشروع نقل البيانات المفتوح المصدر، و لا تزال قيد التطوير على أن تُتاح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال النصف الأول من العام 2020، و انضمام المزيد من الشركات و الخدمات لها.