التقييد .. ميزة على انستقرام للحد من التنمر

طرحت انستقرام Instagram ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "تقييد Restrict" والتي تسمح لأصحاب الحسابات بحظر أي مستخدم يعلق على الصور بطريقة مسيئة، وبدأت هذه الميزة بمرحلة الاختبارات العامة في يوليو الماضي.

ويمكن تنشيط هذه الميزة  عن طريق تمرير اليسار على التعليق، أو التوجه إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك، أو القيام بذلك على حساب الشخص. ومع ميزة التقييد ستكون "التعليقات على مشاركاتك من شخص قمت بتقييده مرئية فقط لهذا الشخص".

ونظرًا لأن الشخص غير محظور ، فسيظل بإمكان الأشخاص الاطلاع على التعليق من خلال النقر على رسالة تظهر ، على غرار طريقة ظهور الردود الصامتة على تويتر Twitter. وسيكون بمقدور مالكي الحساب بعد ذلك الموافقة على التعليق بحيث يكون عامًا للجميع أو يحذفه أو يتجاهله. 
ويقوم انستقرام Instagram أيضًا بإزالة الإشعارات الخاصة بالتعليقات التي تأتي من الحساب المقيد ، والذي يشبه أيضًا نظام كتم الصوت الموجود على تويتر Twitter.

إن تقييد قدرة شخص ما على التعليق سيؤثر أيضًا على الرسائل المباشرة. ستنتقل أي محاولة لإرسال رسالة مباشرة إلى طلب رسالة ، وفقًا لـ انستقرام Instagram ، ولن يتم إرسال الإشعارات. ولا يزال من الممكن قراءة الرسالة ، لكن الحسابات المقيدة لن تكون قادرة على معرفة وقت قراءتها أو عندما يكون الشخص الذي قيدها نشطًا على انستقرام Instagram.

أداة "تقييد" هي إجراء احترازي إضافي ضد التنمر ويمكن للأشخاص اتخاذه لحماية أنفسهم من المضايقة على انستقرام.