تطبيق Threads من إنستقرام .. وسيلة جديدة لتبادل الرسائل مع الأصدقاء المقربين

أطلقت فيسبوك تطبيق "Threads" من إنستقرام، وهو تطبيق مراسلة جديد مع كاميرا يمكن للمستخدم من خلاله التواصل بشكل مستمر مع أصدقاءه المقربين.

Threads

Threads هو تطبيق صُمّم بأسلوب يعزز الخصوصية والسرعة ويحسن تجربة تواصلك مع دائرة المستخدم المقربة. ويمكنه من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل والقصص stories وغيرها مع الأصدقاء المقربين على إنستقرام وبالتالي سصبح بالإمكان التحكم بقائمة الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليه عبر Threads ويمكن تصميم تجربة مخصصة لأهم الأشخاص.

Close Friends

في العام الماضي أطلق إنستقرام خاصية Close Friends التي تمكن المستخدم من مشاركة المزيد من اللحظات الخاصة مع مجموعة محددة من الأشخاص الذين يقوم باختيارهم. والآن يمكنك استخدام Threads لمراسلة الأشخاص المدرجين على قائمة الأصدقاء المقربين على إنستقرام، وسيكون هناك صندوق بريد مخصص للمراسلات والإشعارات الخاصة بهم فقط. وإذا لم يكن لدى المستخدم أي قائمة للأصدقاء المقربين، يمكنه إنشاء واحدة مباشرةً من خلال تطبيق Threadsعند تنزيله.

shortcuts

ويُعد تطبيق Threads الطريقة الأسرع لمشاركة الصور أو مقاطع الفيديو مع الأصدقاء المقربين عبر إنستقرام. وعند فتح التطبيق يدخل مباشرة إلى الكاميرا لإضافة عبارات مختصرة أو shortcuts  لمشاركة ما يود المستخدم القيام به بمجرد نقرتين سريعتين.
 
Status

بالتأكيد يرغب المستخدم بالحصول على طريقة أسهل لمواكبة أحوال أصدقاءه خلال اليوم وخاصةً عندما لا يكون لديه الوقت الكافي لإرسال صورة أو إجراء محادثة. لذلك طوّرت إنستقرام خاصية Status. ولتحديد الوضعية يمكن الاختيار من مجموعة خيارات جاهزة والذي سيشارك تلقائيًا بعض المعلومات عن موقع المستخدم دون تحديده بشكل دقيق. ويمكن فقط لأصدقاءه المقربين الاطلاع على حالته وهي ميزة اختيارية بالطبع مع القدرة على التحكم بمشاركة الحالة وبقائمة الأشخاص الذين يرغب بمشاركتها معهم. 

Instagram Direct

يوفر تطبيق THREADS حيّزًا جديدًا للمراسلات مع الأشخاص المفضلين. وستظل المراسلات مع الأصدقاء المقربين تظهر في THREADS وDIRECT ليتمكن المستخدم من التحكم بشكل كامل بكيفية المراسلة وتحديد الأشخاص الذين يرغب بالتفاعل معهم.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجر جوجل بلاي لأجهزة اندرويد ومتجر تطبيقات ابل لنظام iOS.