إل جي توفر دعم NVIDIA G-SYNC لأول مرة في تلفازتها من فئة أوليد لمنح المستخدمين تجربة ألعاب مذهلة

تعاونت شركة إل جي إلكترونيكس العملاقة مع شركة إنفيديا المتخصصة في مجال رقاقات الرسوميات المتفوقة لتحقيق ما يحلم به عشاق الألعاب منذ وقت طويل، إذ أثمر تعاونهما عن إضافة التوافق مع تقنيةNVIDIA G-SYNCإلى تلفازات أوليد المذهلة 2019، من الطرازات: 65/55E9, و77/65/55C9. تمتاز هذه التلفازاتبقدرات عالية على إظهار الفيديو بسرعة فائقة مع ألوان نضرة مذهلة، إلا أنها برهنت مرة أخرى على أدائها المتفوق وجودة صورتها من خلال اختبار توافقها مع تقنيةNVIDIA G-SYNCلتمنح المستخدم تجربة ألعاب سلسة وغامرة دون أي عيوب في الصورة أو تقطّع للمشاهد.

والواقع أنه حتى قبل هذا، اكتسبت تلفازات أوليد من إل جي سمعة طيبة بين عشاق الألعاب نتيجة أدائها السريع وصورها الغنية بالتفاصيل وتأخيرات دخلالإشارات المنخفضةفيها وزمن استجابتهاالسريع جدًا، واليوم يضيف إليها التوافق مع تقنية NVIDIA G-SYNCبعدًا آخر في عالم تشغيل الألعاب، ويضمن إظهارها بسلاسة فائقة على تلفازاتأوليد كبيرة المقاسبدقة 4 كيالرائدة في هذا القطاع، والمتوفرة بمقاسات من 55 إلى 77 بوصة.

تتمتع تلفازات أوليد من إل جي ببكسلات ذاتية الإضاءة لتمنح المستخدمين شعورًا أعمق بواقعية الحركة وحيويتها في الألعاب التي يفضلونها، فدقة التحكم الفردي في كل بكسل فيها تنتج صورًا لا تكاد تميزها عن الواقع، مع تباين عال جدًا وألوان نابضة بالحياة. وهي تتمتع بقدرات استجابة فائقة السرعة بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. أما التأخير بين الإدخال والاستجابة -وله أهمية كبرى لدى اللاعبين لأنه قد يكون الفرق بين النصر والهزيمة- فلا يكاد يشعر به اللاعب فهو من رتبة لا تزيد عن 6 مللي ثانية عند عرض محتوى بدقة 1440 بكسل وبمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ويبقى منخفضًا ولا يزيد عن 13 مللي ثانية للمحتوى بدقة 4 كي بمعدل تحديث للصورة يبلغ 60 هرتز، وهذا يعني أن التأخير يبقى في الحدود الدنيا في أجهزة تلفاز أوليد من إل جي، بأقل من زمن إظهار إطار واحد من الصورة ودون أي خسارة في جودتها، ما يجعل تلك التلفازات أكثر من رائعة لممارسة الألعاب الإلكترونية.

لكن أحدث طرازات تلفازات أوليد من إل جي لا تكتفي بهذا، بل تقدم لك المزيد والمزيد، فهي تدعم مجموعة واسعة من صيغ الفيديو HDRالشائعة الاستخدام التي تزيد من روعة تجربة الألعاب عليها، وتتيح بهذا للمستخدمين تشغيل الألعاب المتوافقة مع HDR10 الديناميكي أو دولبي فيجن (بسرعة تصل إلى 120 إطارًا في الثانية لمحتوى عالي الوضوح) مع استغلال قدرات المنفذ HDMI 2.1، من الزمن المنخفض للاستجابة التلقائية (ALLM) والقناة المحسنة لإرجاع الصوت (eARC) ومعدل تحديث الصورة المتغير (VRR).

وكي يشعر اللاعب بأنه يتعمق أكثر ضمن الألعاب أو حين يتابع أفلام الحركة السريعة، تدعم أجهزة تلفاز أوليد من إل جي للعام 2019 أنساق الصوت السينمائية، ويشمل ذلك دولبي أتموس ودولبي ترو إتش دي الرائدتين في مجال الصوتيات. وبهذا وحين تدعم هذه التلفازات تشغيل أهم أنساق الصوت والفيديو الشائعة، يتمكن المشاهدون من الاستماع إلى الصوت ورؤية الصورة كما سجلت في الأصل وكما يريد أن يقدمها مبدعوها للجمهور. ويضاف إلى هذا أن تلك التلفازات تقدم نمط صوت يعتمد على التعلم العميق للذكاء الاصطناعي يولد الصوت المحيط الظاهري من فئة 5.1.

سيتوفر دعم التوافق مع NVIDIA G-SYNC لأجهزة تلفاز أوليد 2019 من إل جي في أسواق معينة من خلال ترقية برامجها الداخلية الثابتة خلال الأسابيع المقبلة.