أدوات و تغييرات جديدة في "فيسبوك"..تعرّفي عليها !

أعلنت "فيسبوك" عن إطلاق حزمة جديدة من الأدوات لأكثر من 40 مليون نشاط تجاري على تطبيق التراسل الفوري التابع لها مسنجر Messenger.

التغييرات الجديدة تشمل الإلغاء التدريجي لتبويب (استكشف) Discover في مسنجر، و هي ميزة أصبحت مكانًا لكل من الألعاب و الشركات، بعد إعادة التصميم التي أُعلنت عنها الشركة الخريف الماضي، كما ستستثمر الشركة في مزايا تسمح لمستخدمي فيسبوك بالتفاعل مع الأنشطة التجارية عن طريق مسنجر، بما في ذلك روابط m.me، و إضافات الويب، و غيرها..

و من ميزات أدوات العمل الجديدة، سوف تطلق "فيسبوك" منتج التسويق عبر الإنترنت الجديد كقالب مسنجر ضمن "مدير إعلانات فيسبوك"، و يتيح القالب للشركات إنشاء تجارب تلقائية للمساعدة في تأهيل العملاء المتوقعين في مسنجر، ثم متابعة المحادثات في التطبيق، أو الاندماج مع أدوات (إدارة علاقات العملاء) CRM الحالية لتتبع العملاء المحتملين.

ميزة أخرى ما زالت تجريبية، مع مجموعة مختارة من المطورين والأنشطة التجارية، و هي ميزة حجز المواعيد و هي ميزة تسمح للشركات بالقبول طلبات حجز المواعيد و إتمامها لحظيًا عن طريق مسنجر. و سوف تُطلق هذه الميزة لكل المطورين في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من العام الحالي.

من جهة أخرى، سمحت خدمة سبوتيفاي  Spotify بمشاركة المقاطع الصوتية مع قصص "فيسبوك"، و ذلك على غرار الميزة التي تُتيح للمستخدم مشاركة الموسيقى مع قصص إنستقرام من سبوتيفاي مباشرة.

و لمشاركة الموسيقى من سبوتيفاي على قصة "فيسبوك"، عليك ببساطة الضغط فور خيار "المشاركة" في المقطع الصوتي، ثم تحديد النظام المفضّل لديك، و ستلاحظين بعد ذلك ظهور "فيسبوك" كخيار جديد، حيث يمكنك المشاركة مع قصتك أو المشاركة كمنشور في الأخبار.