سناب شات تعود مع نمو عدد مستخدمي التطبيق، وارتفاع الأسهم بنسبة 9%

سجلت شركة سناب  Snap Inc. المالكة لتطبيق التواصل الإجتماعي سناب شات Snapchat، أفضل نمو لعدد مستخدميها منذ سنوات لتحطم بذلك توقعات إيرادات وول ستريت عندما أعلنت الشركة عن بياناتها المالية للربع الثاني بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء.

وأصبح إجمال عدد مستخدمي التطبيق 203 مليون مستخدم نشط يومياً بعد أن أضافت سناب شات 13 مليون مستخدم، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 6.3% على أساس ربع سنوي وهو الأكبر منذ الربع الرابع لعام 2017.

Snap Inc

وسجلت Snap Inc. إيرادات بلغت 388.3 مليون دولار ، بزيادة قدرها 48% على أساس سنوي وتتجاوز بسهولة تقديرات المحللين البالغة 360.3 مليون دولار في المبيعات. كما كانت خسارة الشركة البالغة 6 سنتات للسهم أفضل من توقعات المحللين بخسارة 10 سنتات للسهم.

وقال الرئيس التنفيذي إيفان شبيغل في بيان "النمو في مجتمعنا ، والمشاركة ، والإيرادات هو نتيجة لتحولات عدة أكملناها على مدى الأشهر ال 18 الماضية". "نتطلع إلى البناء على زخمنا وتحقيق تقدم مستمر كبير في كل مجال من هذه المجالات."

أندرويد

سجلت Snap متوسط ​​إيرادات لكل مستخدم قدره 1.91 دولار ، بزيادة قدرها 37% على أساس سنوي وثاني أفضل متوسط فصلي عائد لكل مستخدم في تاريخ الشركة، والأمر الجيد ان هذه الايرادات ساهمت في تقليص خسائر الشركة الصافية من 310 مليون دولار إلى 255 مليون دولار بنهاية الربع الثاني في 2019 بانخفاض يصل إلى 17%، كما أن أسهم الشركة تفاعلت بسرعة مع هذه الاخبار الإيجابية ليغلق السهم على ارتفاع تخطى الـ11%.

يشار إلى أن هذه الزيادة جاءت بعد أن تم إعداة بناء التطبيق لمنصة أندرويد بالاضافة إلى إطلاق المزيد الفلاتر والالعاب والمزايا والمحتوى الحصري لجذب مستخدمين جدد وتحفيز المشتركين القدامى على العودة والتفاعل مع تطبيق سناب شات.