كيفيه التعامل مع المراهقين من برج الحمل

يعرف كل الأهل أن تربية الأطفال ليست بالعمل السهل، والصعوبة تزداد مع تقدّمهم في العمر وخصوصاً خلال فترة المراهقة. لكن الأبراج يمكنها أن تسهّل لكم حياتكم عبر تعريفكم على صفات مراهق كل برج.

فكيف تتعاملون مع المراهقين من برج الحمل؟

قد يبدو المراهق من برج الحمل غريباً ومختلفاً عن غيره من المراهقين، إذ يصعب فهمه لأن بداخله مشاعر كثيرة مزدحمة. لكن على أباء وأمهات مولود برج الحمل أن يعرفوا أن هذا البرج هو الأكثر تعاطفاً وحساسية، ويمتص بسهولة الطاقات من حوله.

أنه حالم بطبعه، لذا سوف يحتاج إلى المساعدة في ترسيم حدود الأمور وإيجاد قوته الشخصية وتحديد نفسه كفرد. إنه البرج الأكثر تركيزًا من الناحية الروحية وقد يُظهر اهتمامًا مبكرًا بالمواضيع الروحية أو الميتافيزيقية، وهذا الأمر يمكن للوالدين دعمه وتشجيعه.

الثقة والإرادة القوية هي بعض الصفات الرئيسية التي تميّز المراهق الحمل. يسعى دائماً ليكون في المرتبة الأولى ولا يحب تضييع الوقت عندما يتعلق الأمر بالحصول على ما يريد. فعندما يريد شيئًا ما، فهو يريده الآن - ولا ينتظر الآخرين، بل يسعة لذلك بنفسه، وذلك بفضل حبّه للاستقلالية.

يتأثّر بكوكب المريخ، لا يعرف الخوف ويقاتل من أجل ما يريد، لكنه ليس عدوانيًا. صبره قليل، لكنه عادة ما يسامح وينسى قبل أن تصلّ الأمور إلى حد الشجار مع الآخرين. إلا أنه إذا تعرّض للتهديد فيصبح شديد القتال. وبالتأكيد لا يحبّ أن يقوم أهله أو أصدقاؤه بإملاء عليه ما يجب فعله.

قد يبدو متكبرًا في بعض الأحيان، يمتلك وفرة من الطاقة، كذلك هو شخص متفائل، ويملك إرادة قوية للتفوق في الأنشطة الرياضية. يحبّ التشويق والتحديات، وبينما لا يمانع خوضها بمفرده، يرحّب دائمًا بالأصدقاء للانضمام إليه في مغامراته!