الصفات الاساسية لمواليد برج الجوزاء

برج الجوزاء هو ثالث ثالث الابراج الاثني عشر، وهو برج هوائي ينتمي الى الابراج الهوائية الى جانب الميزان والدلو ويتأثر بكوكب عطارد وهو كوكب الحركة والتواصل. يتميّز مولود برج الجوزاء بالنشاط، الذكاء، المخيلة الواسعة، البراعة وسرعة التأقلم مع المحيط. لكن في المقابل، فإن ابرز عيوبه: السطحية، الاندفاع، العصبية، المراوغة والتردد.

مولود هذا البرج هو حاد الذكاء، ولكن يملك شخصيتين مختلفتين فهو شخص اجتماعي وجاهز للمرح وقد يتحوّل فجأة الى شخص جديّ ورصين. برج الجوزاء على العموم عاطفي جداً ومحبوب من الجميع بسبب تواضعه وبساطته في التعامل مع الغير.

من ابرز عيوب مولود برج الجوزاء تقلّب مزاجه وهذا الامر ينعكس على حياته المهنية والعاطفية على حد سواء، فيميل الى تبديل عمله بشكل مستمر ويصعب عليه الالتزام بالمواعيد، كما يصعب التعامل معه في بعض الاوقات خصوصاً عندما يكون غاضباً لانه قد يتهوّر في الكلام. اما في الحب، فلا يستطيع عادة البقاء مع امرأة او حبيبة واحدة فقط.

طفل الجوزاء

منذ صغره يتميّز بالنشاط البدني وكثرة الحركة الامر الذي يتعب والديه. يبحث دائماً عن اللعب في الطبيعة ومع الاطفال الاخرين، ويتمتع بشخصية ناضجة مبكراً وذكاءً لافتاً يميّزه عن غيره من الاولاد. لدى طفل الجوزاء روح سخرية وتهكم وقلة صبر على الدرس والبقاء في مكان واحد، ومع ذلك فهو غالباً ما يحصّل علامات عالية في المراحل الأولى من الدراسة.

رجل الجوزاء

الرجل من برج الجوزاء هو شخص ذكيّ ككل مواليد هذا البرج، ولكنه ايضاً مزاجي ومتناقض، فالمعروف عن مواليد الجوزاء انهم يتمتعون بشخصيتين وحتى اكثر. هذا التقلّب وحبّه الدائم للتغيير ينعكس بشكل كبير على علاقاته العاطفية التي تكون غالباً قصيرة الامد، لان مزاجيته تطغى على قراراته وتعامله مع شريكته.

يحتكم مولود برج الجوزاء في الحب الى عقله اكثر من قلبه. وفي حين يصعب مقاومة سحره، لا يسهل في المقابل الإيقاع به خصوصاً انه يتقن إخفاء مشاعره ولا يقع في الحب بسهولة،  لكن عندما يحب يتحوّل الى شخص طفولي، مرح وفي بعض الاحيان رومانسي ويخفف من انغلاقه ويفتح قلبه لحبيبته.

المرأة الجوزاء

من ابرز مميزات المرأة الجوزاء انها ذكية، كريمة، اجتماعية، تتمتّع بالكاريزما، تحبّ الاستقلالية، متفائلة وموضوعية. فبفضل تأثير كوكب عطارد، تتميّز بالثقافة والذكاء، اضافة الى حبّها لكثرة اللقاءات والاجتماعات التي تسمح لها بلقاء اشخاص جدد. كما ان المرأة الجوزاء معروفة بسحرها والكاريزما وتأثيرها على من حولها وهذا المزيج من الذكاء العالي، البلاغة، الطرافة والسحر يخدم امرأة الجوزاء جيداً، لذلك هي تملك  عدداً كبيراً من الأصدقاء والمعارف الذين يحبون صحبتها.

تمتلك سرعة بديهة وقدرة على فتح حوار مع اي كان وبأي موضوع يختاره وبسهولة، من السياسة الى السفر والرياضة وحتى الفن والمشاهير، فنراها مطّلعة على كل الامور وهذا يعود لشخصيتها الفضولية.