مشاريع السرطان مسهّلة على عكس الاسد.. اكتشفي ماذا يخبئ لك برجك؟

توقّعات أبراج عالم الفلك الدكتور سمير طنب من السبت 17 إلى الجمعة 23 مارس 2018 :

برج الحمل

في جو العائلة والعمل، بعض سوء التفاهُم وذلك تحت تأثير الشمس والمريخ في تقاطع سلبي، ومن النتائج المتوقّعّة عدم ثقة بالنفس والآخرين، أحاديث غير مُنسجمة، مُعاكسات في الحظّ، وكُلّ هذه الأشياء تُسبّب لك توتّرا في الأعصاب. لكن ما يُعوّض عن ذلك هو تأثير الزهرة وجوبيتر في المجال العاطفي الذي يبدو مُزدهراً. صحيّاً، حافِظْ على قاعدة توازنك الصحّي جسديّاً ونفسيّاً من خلال حياة مُتوازنة وتغذية طبيعيّة ومشي في الطبيعة مع بداية فصل الربيع.

برج الثور

المجال العاطفي مُتعثّر بسبب فينوس (كوكب الحب) ممُا قد يُسبّب لك توتّراً في المزاج الشخصي وفي العلاقات الزوجيّة والعائليّة حيث تبدو الأجواء صعبة والحوار غير مُجدي. على صعيد الترفيه والتسلية، الشمس والمريخ يُساعدانك على خلق برامج ترفيهيّة مُناسبة لك وللمقرّبين منك. كُنْ صبوراً أمام المُعاكسات المهنيّة المُحتَملة، تابِعْ طريقك أو غيِّر وِجهة سَيرك حتى ينجلي الوضع أمامك. فَكِّر جيّدا قبل الإقدام على الإختيار على صعيد المشاريع المُتاحَة أمامك

برج الجوزاء

هذا الأسبوع يتطلّب منك الكثير من الدقّة خاصّةً في القرارات المهنيّة وأمورك الماليّة مثل الفواتير والإلتزامات الماليّة للبنوك والمتوجّبات. الزهرة والمشتري يخلقان لك أجواءً إجتماعيّة مُرتاحة وحاجة لأخذ عطلة أو السفر بداعي السياحة. الوضع العاطفي في حالة جيّدة، مع حبيب في الغربة، وذلك عن طريق الإتّصالات الخارجيّة والمُراسلة والإنترنت. قد تلتقي شخصاً قادماً من بعيد فيكون اللقاء به مُثمراً إمّا على الصعيد العملي أو على الصعيد العائلي والإجتماعي.

برج السرطان

المريخ موجود في برجك، هذا سَيُسرِّع مشاريعك وستتعرّف على أشخاص مُهمّين لك في المجال المهني والإجتماعي. الشمس موجودة أيضاً في الحوت ثمّ تدخل الحمل في 21 آذار وهي ستمنحك الكاريسما والجاذبيّة. حَضِّر نفسك أن تكون محبوباً ومُقدَّراً. إجتماعيّاً، إعرف كيف تُعبِّر عمّا يُضايقك وحاوِلْ ترتيب الأمور مُجدّدا وتَكيَّف مع المستجّدات. تَمسَّك بثقتك بنفسك وتَصرَّف بتركيز وفعاليّة وثبات.

برج الأسد

أعمالك تتباطأ في فصل الربيع بسبب العطلة والترفيه مع العائلة والأولاد. التأثيرات الإيجابيّة لجوبيتر سَتُساعدك على تقوية ثقتك بنفسك والحصول على دعم قوي من محيطك الإجتماعي. من الناحية العاطفيّة، فينوس ستجعلك تبحث عن الحُبّ الصافي والدائم والمُتبادَل. في مجال العمل، ثابِرْ ولا تفقد الصبر. صفاء النفس هو الضمانة الأكيدة لصحّة جيّدة. الفتاة الأسد ترى نفسها جذّابة تحت تأثير كوكب الزهرة وتستعدّ لإيقاع الجنس الآخر في شباكها، لكن المهمّ أن تعرف كيف تُحافظ على المُعجبين.

برج العذراء

هذا الأسبوع، المشاريع المهنيّة ستأخذ كل إهتماماتك خاصّةً أن الشمس والمريخ ومركور سَتُقوّي فعاليّة إنتاجك المهني والعملي. مع نهاية الأسبوع ترى أن ما تنتظره من إستحقاقات مهنيّة ولقاءات وإجتماعات سترى النور. عاطفيّاً، كوكب الزهرة يُحضِّر لك أوقاتاً حلوة ويستدعيك الإهتمام بالصحّة والوقاية من تقلّب الطقس وحساسيّة الربيع. هذا النشاط والإندفاع ينعكسان إيجاباً على صحّتك الجسديّة والنفسيّة شرط ألاّ تتعدّى حدود طاقتك.

برج الميزان

الشمس ومركور والمريخ في أوضاع غير مُناسبة وتُنبىء بمناخ سيّء مهنيّاً وعلى صعيد العلاقات العمليّة، فالتوتّر سيسود فجأة وبشكل تصاعدي. وجود فينوس في الأسد سيضع بدربك أجواءً إجتماعيّة وعاطفيّة مُلائمة لتمنّياتك. مولود الميزان يجد نفسه عُرضةً في أحيان كثيرة للمواجهة مع أفراد عائلته خاصّةً مواليد شهر أوكتوبر. إبتعد عن العناد وكُنْ عقلانيّاً عند التعامُلْ معهم . مولودة الميزان تجد رغبة في إدخال تعديلات على ديكور المنزل أو الحديقة أو في شراء قطعة أثاث جديدة مع إجراء صيانة عامّة للمنزل.

برج العقرب

الشمس موجودة في الحوت ثم الحمل في 21 مارس ومركور موجود في برج السرطان الذي هو برج صديق لك. هذا الوضع الفلكي مؤاتٍ جدّاً لك على جميع الأصعدة: ترقية مشروع يصل إلى خواتيمه، فرص يجب إلتقاطها. حياتك الشخصيّة على العكس ستكون حسّاسة بسبب مُربّع الزهرة الذي قد يُسبّب سوء تفاهم بين حبيبين أو زوجين. الفتاة العقرب تجتهد في دروسها وإمتحاناتها ويزداد نشاطها الفكري والذهني بدعم من كوكب عطارد كوكب الذكاء والذاكرة.

برج القوس

الشمس ومركور والمريخ في أوضاع فلكيّة مُلائمة ممّا يُساعد على المشاريع الماديّة والمهنيّة مثل شراء عقار، تغيير ديكور المنزل وشراء سيّارة. في الحُبّ، فينوس الموجود في الأسد الذي هو برج صديق لك يُعطيك مشاعر عميقة ومُتبادَلة. الفلك عموماً يمنحك فرص وإيجابيّات قادرة على تغيير حالك إلى الأفضل إن على المستوى الصحّي أو النفسي أو العملي. أنت حالياً تشعر برغبة قوية تدفعك نحو الدراسة والمُطالعة أو إلى الإنضمام لدورة ثقافيّة أو علميّة. يطرأ أيضاً تَقدُّم على علاقاتِك الإجتماعيّة بعدما أصابها الفتور والتراجُع في أوقات سابقة.

برج الجدي

وجود مركور والمريخ في الحمل يُسبّب سوء التفاهُمْ بين المُحبيّن والمتزوّجين، وكل فريق يُحاول فرض رأيه على الآخر. في الأعمال بعض المُعاكسات وكثير من الوعود غير المؤكّدة، ومُفاوضات تبني الآمال عليها قد لا تصل إلى نتيجة مُرضية. إعملْ على تمتين أواصر الشراكة مع الشركاء المُلائمين إن على صعيد العمل أو على صعيد العاطفة ولا تأسف على التخلّص من شراكات تعتبرها مصدر قلق وتُعاكس مصلحتك شرط أن تنظر إلى باب المصلحة بموضوعيّة وليس بإنفعاليّة.

برج الدلو

مع جوبيتر في العقرب وفينوس في الأسد العلاقة الزوجيّة تبقى في دائرة المُخاطرة وعليك بوضع النقاط على الحروف. إستفدْ من بعض الفرص المُتاحة فمركور في الجوزاء يُساعدك على فتح حوار على الصعيد الإجتماعي والمهني. إغتنم الفرص الإيجابيّة مهما كانت صغيرة في مجال العمل ولا تَخَفْ من التقدّم فنهاية الأسبوع تُعوّض عليك بعض الخسائر السابقة على الصعيد المهني والمالي. المرأة الدلو تهتمّ بالشؤون الإجتماعيّة ومُساعدة الناس

برج الحوت

مع وجود عطارد والمريخ في برج السرطان الذي هو برج صديق للحوت، يكون مزاجك إيجابيّاً ولديك الحماس والإندفاع الى كل شيء. في المجال العملي، هناك إمكانيّة لحسن سير المُفاوضات التجاريّة، تغيير العمل أو الحصول على ترقية وزيادة في المعاش. عزيزي الأوراق الرابحة في يديك وعناصر النجاح معروفة وخصوصاً الجُرأة والعمل الجدّي والحثيث والتعامُل الديبلوماسي في علاقتك بالمحيطين بك. إذاً ضَعْ مشاريعك على السكّة ولا تَنسَ وأنت في عزّ إنشغالك أين تَكمُنْ القيم الحقيقيّة للأمور وأين هي طريق النجاح والإستقرار.