توقّعات سمير طنب للفنانين

مع بداية السنة اصدر عالم الفلك الدكتور سمير طنب توقعاته للفنانين للعام 2017، وبعد مرور 8 اشهر من العام نعرض ابرز هذه التوقعات مجدداً بعدما اصاب في الكثير منها، خصوصاً انه توقّع ان تكون سنة 2017 صعبة على الفنانة أصالة، وبالفعل ففي تموز الماضي القي القبض على اصالة في مطار بيروت بتهمة حيازة المخدرات. 

كذلك فإن خروج الفنان المغربي سعد المجرد من السجن كان من ابرز توقعات طنب، وتحقق هذا الامر في 04/13/2017. 

زواج الفنانة اليسا كان محور احاديث الاعلام لفترة من الوقت، قبل ان تخرج اليسا عن صمتها وتؤكد ان الخبر غير صحيح. 

اليكم ابرز توقّعات عالم الفلك سمير طنب للفنانين للعام 2017: 

راغب علامة (برج الجوزاء)

يشعر راغب علامة أنه حقّق معظم طموحاته في الغناء والفن وصار يتطلّع إلى الإهتمام بالشأن العام والسياسة والقضايا الإنسانيّة وقد يُفكّر في الترشّح للإنتخابات النيابيّة المقبلة. يُوظّف أمواله في مشاريع تجارية وإعماريّة وقد يُشارك في إنتاج محطة تلفزيونيّة عربيّة وشركة إنتاج فنيّة هامّة تُدير فنه وفن الفنانين الموهوبين. نجاحه الفني 7/10 لأن أعماله تشبه بعضها، أما نجاحه في مجال الإستثمار المالي والسياسي فهو 8/10. صحّته جيّدة ولا مشاكل أو أحزان عنده وصارت أجواؤه العائلية والزوجية في أحسن حالاتها. 

إليسا (برج العقرب) 

2017 هي سنة القرارات الكبيرة في الحياة الشخصيّة والفنيّة وهناك إحتمال أن تتزوّج من شاب يصغرها بالعمر ويختلف عنها في الدين. هذا الزواج سيُبعدها لفترة عن الفن وسيؤخّر من إنطلاقتها ويُسبّب لها متاعب عائليّة وإجتماعيّة وإنتقادات من الإعلام والمُعجبين. قد تتعرّض لسرقة أو عمليّة نصب أو خسارة بسبب تعاطيها في إستثمارات لا تفهم فيها. تُغنّي في بلد أجنبي وباللغات الأجنبيّة ممّا يفتح لها مجالاً جديداً في الغناء والإستعراض والتمثيل وتصوير الإعلانات العالميّة . 2017 سنة تتذكّرها طوال سنوات. 

سعد لمجرد (برج الحمل)

سيخرج من السجن في أول أربعة أشهر من 2017 بعد دفع كفالة ماليّة وتعويض للفرنسيّة صاحبة الدعوى. يبتعد لفترة عن الأضواء ثم يعود إلى نشاطه بعد أشهر مُكتسباً شعبيّة جماهيريّة إضافيّة. يقع سنة 2017 في غرام فتاة عربية قد تكون إعلاميّة أو فنّانة ناشئة. 

شيرين عبد الوهاب (برج الميزان)

سَتُخصّص إهتمامها سنة 2017 للتمثيل أكثر من الغناء لأنها تحصل على عروض مُغرية لأدوار ترتاح إليها. شعبيّتها في العالم العربي إلى إزدياد وأغانيها إلى مزيد من الإنتشار. سنة 2017 ناجحة 8.5/10 في كل المجالات الفنيّة والشخصيّة وستقوم بعلاقة غرامية مع رجل أعمال يفهم في الإنتاج الفني وسيعمل على دعمها إنتاجيّاً وإعلاميّاً وسَتُسافر في رحلات فنيّة إلى بلدان لم تزرها قبلاً. لن تعود إلى نغمة الإعتزال بسبب عدم وجود أخطار سياسيّة أو أمنيّة تُهدّدها مثل السابق. ما زالت تحلم بالحُب، والزواج والإنجاب وقد يتحقّق حلمها سنة 2017 أو 2018 . قد تحصل على تكريم من وزارة الثقافة المصرية أو الرئيس المصري شخصيّاً  بعد أعمال ناجحة ستقوم بها. ستُقلّد الفنانة أصالة في برنامج تستضيف فيه فنانين يُشاركونها الغناء. 

كاظم الساهر ( برج العذراء) 

2017 هي سنة المواقف الجريئة والخطوات الكبيرة فسيُقرّر الرجوع إلى وطنه العراق بعد تحرير مدينة الموصل حيث وُلِد، وسيترتّب وضعه القانوني والأمني مع جهات كانت تُشكّل خطراً على أمنه ومكانته. يُصمّم على تلحين أغنية وطنيّة تتحدّث عن الوحدة الوطنية ونبذ الطائفيّة والإرهاب والتعصُّب الديني. قد يحصل في النصف الثاني من السنة على وسام من جهة سياسيّة رسميّة تقديراً لوطنيّته وإنجازاته الفنيّة الأصيلة. يُعاني من توتّر أعصاب وتشنّجات عضلية وحالة من الوسواس والخوف تُراوده أحياناً. 2017 ناجحة 8/10 وقد يقوم بعلاج أو عمليّة جراحيّة لها علاقة بالظهر أو الرقبة أو المفاصل . يبقى الفنان الأكثر طلباً عليه في لجان التحكيم في برامج الهواة لكن إشتراكه فيها سنة 2017 ليس مؤكّداً. يُصدر ألبوماً غنائياً ناجحاً وبنفس مستويات الألبومات السابقة. يتردّد في القبول بعروض للتمثيل. 

نجوى كرم (برج الحوت) 

فنانة طموحة ولا تتراجع عن إصرارها للإستمرار والنجاح في الفن. صاحبة إرادة وتجدُّد، حافظت على لونها الغنائي اللبناني والبلدي ولن تتمكّن أي فنانة من مزاحمتها على موقعها ولونها المميّز. قد تقع في حب رجل متزوج وأصغر منها في السن وهي تتوق للزواج من شاب متعلّم ينتمي إلى عائلة مرموقة. زواجها الثاني ممكن شرط أن تتخلّص من النحس الذي ورثته عن أهلها وعائلتها والذي يُسبّب لها الفشل العاطفي والزوجي. عندها فرصة زواج سريعة سنة 2017 و 2018 من رجل من عمرها أو أصغر يتعاطى التجارة أو عالم الأعمال. تطمح لأخذ صفة رسميّة أو أن تكون سفيرة للنوايا الحسنة وسَتوفّق بذلك لأن الحظ سَيُرافقها طوال عمرها الطويل وهي مثل الفنانة الراحلة صباح سيخدمها صوتها طويلاً وستظل تُغنّي طالما أن صحّتها تسمح بذلك. 

هيفاء وهبي (برج الحوت) 

أعمالها وإنتاجاتها الغنائيّة والكليبات سَتقُلّ بسبب ضعف الإنتاج وخلافات مع الشركات الفنيّة المُنتجة. مشاكل صحيّة قد تظهر لها علاقة بالجهاز النسائي والكلى مع تلبيك وتشنّج في المعدة والقولون ناتج عن توتّرات نفسيّة وعصبيّة تُعاني منها منذ سنوات وستزداد سنة 2017 . قد تقوم بعمليّة جراحيّة لعلاج مُعيّن. تَعارُف مهني أو إجتماعي تقوم به مع رجل أعمال عربي متزوج أو مطلّق ويكبرها بالعمر بفارق 15 سنة وقد يطلب منها الزواج، إلاّ انها ستتريّث في إعطاء الجواب قبل الإنتهاء من إستحقاقات شخصيّة ومعيّنة. لديها مسلسل ناجح في رمضان وفيلم نجاحه وسط. 

أصالة نصري (برج الثور) 

2017 صعبة على أصالة من حيث البلد الذي تُقيم فيه وعلاقتها مع النظام في بلدها، فقد تتعرّض لملاحقات ومضايقات وإتهامات بتعاملها مع المتطرّفين لقناعة ذاتيّة ولتقوية شعبيّتها وإنتشار إسمها في العالم العربي. تستمرّ في الأعمال التلفزيونيّة مع بعض التغيير في الأسلوب ونوع القنوات. ديو غنائي قد يجمعها مع مطرب سوري أو عربي تتبادل معه نفس الأهداف السياسيّة والقوميّة والإنسانيّة. أعمالها وحفلاتها ستخّف وكذلك مدخولها المادي. قد تقوم بأعمال تمثيليّة ناجحة وتُغيّر من أدائها الفني وشخصيّتها. ستعمل على جمع الشمل مع الفنّانين السوريّين وإبعادهم عن الإنقسام السياسي والطائفي. يبقى زوجها الثاني "طارق العريان" حُب حياتها ولن تنفصل عنه أبداً. وسطاء عرب يتدخّلون لترميم علاقتها مع الرئيس بشار الأسد. 

نوال الزغبي (برج السرطان) 

تعود بقوة إلى الساحة الفنيّة بعد نكسة عاطفيّة تعرّضت لها وبعد تراجُع في شعبيّتها وإنتشارها. تُساعد إبنتها " تيا" في تطوير ميلها لتصميم الأزياء وقد تبتكر ماركات جديدة تحمل إسم "تيا" وقد تفتتح صالة كبيرة لعرض الأزياء المبتكرة والفخمة. لا نيّة قريبة لديها للزواج لشعورها أن حظها في الحب ومع الرجال قليل. تتعامل مع فنان عربي لإطلاق أغنيّة ديو وتصويرها بشكل جذّاب وجديد. نجاحها الفني سنة 2017 ، 7/10 ونجاحها المهني 8/10 . يُعرَض عليها مسلسل أو فيلم غنائي تتردّد في القبول به. 

حسين الجسمي (برج العذراء)

2017 تحمل معها التجدّد والتعمّق في الدراسة الموسيقيّة لأنه يريد التلحين لنفسه بكثافة أكبر لشعوره أنه يريد أن يستقلّ موسيقيّاً عن حاجته للملحّنين والموزّعين. سيختار مواضيع جديدة خارج إطار الحب وسيتطرّق إلى المواضيع الوطنيّة الإنسانيّة. يحصل على تكريم أو جائزة من جهة رسميّة في الإمارات، وقد يُطلَب منه ان يكون سفيراً في مؤسّسة دولية أو عربيّة. مُحبّوه على مواقع التواصل الإجتماعي إلى إزدياد وسيَسبُق غيره من الفنّانين من حيث عدد المتتبّعين. يُفكّر بزيادة وزنه من جديد لأن صحّته قد تتراجع خاصة في مجال المناعة ومشاكل الجهاز الهضمي وإضطراب النوم. سيبقى الحب بالنسبة له مصدراً للوحي الفني والموسيقي. أسفاره ستخفّ بعد شائعات إتّهمته بأنه مصدر شؤم للبلدان التي يزورها. 

وائل كفوري (برج العذراء) 

يمرّ بفترات خلاف مع زوجته بسبب غيرته وشكّه وعدم إبرازها للإعلام هي وبناته، لكن الخلاف يمرّ على سلامة. يحصل على عروض للتعامل مع شركات إنتاج فنيّة جديدة لكنه يُرتّب وضعه من جديد مع شركة روتانا. يستمرّ في لونه العاطفي القريب من الكلاسيكيّة لأنه رأى نجاحه وتميّزه فيه. يُصدر ألبوماً جديداً يحصد نجاحاً مقبولاً بالرغم من شبهه لأعماله السابقة. يتّجه إلى القبول بتمثيل أدوار درامية بعدما رأى نجاح عاصي الحلاني و رامي عياش وغيرهم في التمثيل. أسفاره وحفلاته قليلة لكنها ناجحة. قد يُصوّر إعلانات لماركات عالميّة هامّة. 

نانسي عجرم (برج الثور) 

نجاحها سنة 2017، 7.5/10 من الناحية الفنيّة وستتلقّى عرضاً للتمثيل في مسلسلات أو أفلام سينمائيّة وقد تقبل بها لشعورها أنها تحتاج الى نقلة نوعيّة تجعلها تحصد نجاحات شعبيّة جديدة. قد تحصل على جائزة من شركات الإحصاءات لنيلها أعلى رقم مُتتبّعين على وسائل التواصل الإجتماعي. تدرس مع زوجها فادي الهاشم وهو مُشجّعها الأوّل التوفيق بين حياتها الفنيّة وضرورة إنجاب طفل جديد. قد تشكو سنة 2017 من حساسيّة في الأنف والتنفّس والحنجرة وتوتّر أعصاب ناتج عن الإجهاد والسفر. سيحصل خلاف علني وسجال إعلامي بينها وبين فنانة معروفة مُنافسة لها. عندها أغنية جديدة ديو وإصدار البوم غنائي جديد يلقى رواجاً.

جورج وسوف (برج الجدي) 

سيهتمّ بصحّته مُجدّداً بعد بروز متاعب لها علاقة بالكبد أو الجهاز البولي قد تحصل معه بين الربيع والصيف وستنعكس سلبيّاً على تقنيّة صوته، وهذا ما سيدفعه إلى السفر للعلاج. إنتاجه الفنّي قليل وسيسعى لحفلات عربيّة ترفع من إسمه الفنّي الذي تراجع مراراً مع تراجُع صحّته . سَيُركّز أكثر على الحفلات الخاصة في قصور الأمراء ليزيد من مدخوله، أمّا الحفلات العامّة فهي قليلة بسبب خلافه مع مدير أعماله. عنده أحزان عائليّة ومشاكل مع أولاده وزوجته الأولى والثانية التي ستطلب الطلاق منه. لديه مشاكل قانونيّة مع جهات إعلاميّة أو تتعاطى الإنتاج الفني ويكون هو المنتصر. سيصير جورج وسوف أكثرُ زهداً في الحياة ومباهجها وسيتّجه إلى الصلاة والعبادة وتخفيف الظهور في المجتمع والإعلام. فتاة عربيّة تُحاول الإيقاع به في حبّها لغايات شخصيّة وماديّة. 

عادل إمام 

النجم الكبير وصاحب الكاريزما وفرض الذات والتربّع على عرش التمثيل والكوميديا في العالم العربي يتوق سنة 2017 إلى أعمال قليلة لكن غير عاديّة لأنه يخاف أن يسرق منه بعض الممثّلين الجُدد من أضوائه ونجوميّته. قد يَعرُض عليه الرئيس المصري منصباً فخريّاً هاماً يُكلّل حياته الشخصيّة والفنيّة . وضعه المادي سليم وهو يُفضّل التوقّف عن الفن وهو في أعلى القمّة على أن يستمرّ إذا شعر بتراجع وهبوط. حُسّاده من الوسط الفني كُثر، لكنهم لم يُحقّقوا ما تمكّن من تحقيقه طوال مسيرته الفنيّة الطويلة. تلفزيون عربي يُكرّمه سنة 2017 بحلقة مميّزة تتحدّث عن إنجازاته مع جائزة تكريميّة من وزارة عربيّة هامّة له.  نجاح 2017 معنوي أكثر ممّا هو فنّي أو مادي. عنده طلّة تمثيليّة هامّة في شهر رمضان. قد يتعاون مع الفنانة اللبنانية مايا دياب في عمل مشترك. قد تُلاحقه بعض الشائعات عن مرضه أو وفاته.

الممثّل محمد رمضان 

أسهمه ستصعد فنيّاً وتمثيليّاً وسيزداد شهرة خارج مصر وقد يُعرَض عليه الإشتراك في مسلسلات خليجيّة. النقّاد الفنيّون سينقسمون في آرائهم حوله بين مؤيّد ومُنتقد وهو يخاف الإعلاميّين ويسعى لإسترضائهم. قد يُطلَب منه بطولة فيلم سياسي عن حياة زعيم مصري سابق أو راحل وسيكون نجاحه فيه الأهمّ سنة 2017. لا يُهمل عائلته في سبيل الفن وهو يُوفّق بينهما ويُعتبَر زوجاً مثالياً وأباً صالحاً وتُناسبه الأدوار التي تبرز الناحيّة الإنسانيّة والأخلاقيّة لديه. يهوى تجميع السيارات الفخمة. عليه الإنتباه من الغرور حتى يظلّ محبوباً من الشعب المصري والعربي الذي أحبّه على بساطته وتواضعه وقُربه من الطبقة الشعبيّة.