كيف تتعامل الام مع ابنتها المراهقة من برج الجوزاء

تتمتّع الابنة التي تنتمي لبرج الجوزاء منذ صغرها وحتى سن المراهقة ولدى تقدّمها بالسن، بنسبة ذكاء عالية فتشعر بحاجة دائمة للاطلاع على كل ما هو جديد وتستخدم فضولها بطريقة ايجابية. فلا تتفاجأي من كمية الاسئلة التي ستطرحها عليك في محاولة منها للحصول على اجوبة لكل ما يدور في بالها.

لكن المعاناة الاكبر في التعامل مع ابنتك المراهقة من برج الجوزاء تبقى بسبب قلّة تركيزها وترددها، ومن المهم جداً ان تساعديها على ايجاد الوسيلة الانسب لتبقى مشغولة، فالبعض منهن يملن الى الكتابة للتعبير عما يخالجهن والبعض الاخر يفضّل القراءة.

وبما ان الجوزاء ينتمي الى الابراج الهوائية، فان هذا الامر يساعدها على التأقلم مع تغيّرات الحياة، لكن في المقابل فإن قلة تركيزها وفضولها قد يؤديان الى تصرفات وسلوك سيء في بعض الاحيان، لذلك حاولي ان تدليها على الطريق الصحيح والسلوك السليم. اما في ما يتعلّق بالعقاب عند ارتكابها اي خطأ، فتوقعي ان تقابلكِ بمفاوضات في محاولة منها للتهرّب، لذلك كوني حازمة ومباشرة معها، لان هذا الامر سيعلّمها ان تطيع الاوامر في المرة المقبلة. علّميها ان تكون صبورة وان تتعامل بعطف مع الاخرين.

ابنتك المراهقة، وككل مواليد برج الجوزاء تعاني من ازدواجية في طبعها فهي قد تكون هادئة ورصينة وفجأة تغضب ولا تعود تتصرّف بمنطق. وجهيها الى وسائل تساعدها على الاسترخاء كالرياضة واليوغا والقراءة.

من ابرز المشاكل التي ستواجهينها بالتعامل مع ابنتك من برج الجوزاء هي حثّها على اكمال العمل الذي تبدأه، لانها تميل الى الاستسلام بسرعة والبحث عن مشروع جديد خصوصاً انها سريعة الملل الامر الذي قد يمنعها من بلوغ قمة النجاح.

مواليد برج الجوزاء هم عموماً ناجحون في التعامل مع ايديهم، لذلك فتوقعي من ابنتك ان تبرع مستقبلاً في المجال الطبي، الهندسة، النشر، او الصناعات الادارية.