نصائح لكل برج: هذه اسوأ عاداتك.. تغلّبي عليها

كل واحد منا يملك بعض العادات السيئة، او على الاقل غير المحببة، فلا احد كامل لكن بامكاننا على الاقل ان نحاول إظهار الصورة الافضل لنا. تعرّفي على اسوأ عادات الابراج الـ12، ولا تترددي في اخذها بعين الاعتبار والعمل على تحسينها في العام 2017.

الحمل: على الرغم من شجاعتك وعزيمتك وعدم لاي شيء بالوقوف بدرب تحقيق اهدافك، إلا ان صبرك ينفذ بسرعة لتصبحي عدائية ومندفعة وسريعة الغضب إذا جرت الرياح بما لا تشتهي السفن. إهدئي وحاولي تقييم تصرفاتك للسيطرة على المواقف التي تمرين بها.

الثور: انت شخص يميل الى الافراط في حماية من تحبين. وعلى رغم هدوئك الظاهري في معظم الاحيان، قد تتحولين بسهولة الى شخص ماديّ وعنيد وترفضين الاعتراف بهذا الواقع. ينصحك الفلك بمصارحة نفسك لان احياناً الامر الاصعب والاصحّ هو نفسه.  

الجوزاء: تترددين في اتخاذ القرارات وقد تصبحين غامضة وعصبية، تكرهين البقاء وحيدة وتحتاجين لمن يعيدك الى صوابك. ينصحك الفلك بان تتمتعي بوقتك قدر المستطاع بمفردك او برفقة الاصدقاء.

السرطان: حساسة جداً وتفرطين بالتحليل. قد تتواجدين في لقاء مع اصدقاء او مناسبة اجتماعية الا انك تشعرين وكأنك وحيدة وتغرقين في التفكير ما ينعكس سلباً على مزاجك حتى انك تسألين نفسك لماذا تتم دعوتك الى هذه المناسبات. عليك التوقف عن التصرف بهذا الشكل، اخرجي كل هذه الافكار من رأسك وكفي عن اختلاق القصص لانها غير حقيقية. ركزي على الحاضر، وحالما تتخلصين من هذه الافكار ستعيشين حياتك بسعادة.

الاسد: ثقتك بنفسك هي افضل ميزة لديك، لكن انتبهي من ان تتحوّل الى ابشع صفة في الوقت نفسه، لانه في بعض الاحيان يجد اصدقاؤك صعوبة في اقناعك بأمر معيّن، وقد يسأمون من المحاولة لانك تميلين الى العناد والتشبث بأفكارك. هذا الامر قد يسبب لك المشاكل، عدي للعشرة وخذي نفساً عميقاً وحاولي ارغام نفسك على تغيير موقفك لان عنادك الزائد قد يدفع اصدقاءك للابتعاد عنك.

العذراء: انت انسانة طيبة يجدك اصدقاؤك دائماً الى جانبهم عندما يكونون بحاجة اليك وهم يعتمدون على نصائحك، لكن في المقابل عليهم الانتباه للاسرار التي يفشونها امامك، فمواليد العذراء يميلون الى اصدار الاحكام بسرعة، هن لا يوفّرن انتقاد انفسهن فكيف اذاً الاخرين. نصيحة الفلك لك بأن تكوني مستمعة افضل وتذكري دائماً ان وجهة نظرك ليس الوحيدة، كوني منفتحة لدى استماعك لاراء الاخرين.

الميزان: الديبلوماسية هي شعارك في مقاربة مختلف الامور في الحياة، لكنك غالباً ما تفتقدين للشعور بالامان لذلك تخافين من المواجهة. تحاولين جاهدة ان تكوني مقبولة ومحبوبة من قبل الجميع، توقفي عن القلق وحاولي اكتساب الثقة للدفاع عن ارائك.

العقرب: قد يغار منك البعض بسبب شغفك، لكن هذه الصفة تدفع مواليد القوس الى التسرع باتخاذ القرارات. تميلين الى اختلاق القصص التي تشعرك بالسلبية وحتى تجلعك عنيفة. انتبهي لنفسك ولمن هم حولك، وحتى لو كنت متأكدة ان حدثك بمحله إلا ان تصرفاتك قد لا تكون عقلانية او ضرورية.

القوس: طاقتك الكبيرة تتحوّل في كثير من الاحيان الى تصرفات غير عقلانية. امرأة القوس شخص يعد بالكثير لكنها تفي بالقليل، لا تعرف الديبلوماسية وعندما تورّط نفسها بالمشاكل تميل الى التبرير والاكثار في الكلام ما يجعل من الصعب تصديقها. قللي من الكلام وتوقفي عن جرّ الاخرين الى مشاكل انت سببتها وتذكري ان الصدق هو السياسة الافضل التي ستنصفك.

الجدي: مستقلة وتعرفين كيف تسيطرين على نفسك، لكن هذه الصفات الايجابية قد تتحول الى سلبية، فأنت شخص يعتقد انه يعلم كل شيء وترفضين التنازل. ميلك الى الانتقاد يزعج الاشخاص من حولك، لذا ينصحك الفلك بالترفيه عن نفسك، اضحكي، فانت بحاجة لتعلّم الكثير وإذا اكملت على الدرب نفسه فستحرمين نفسك من السعادة والاستمتاع.

الدلو: روحك فريدة من نوعها، وتسمحين لمشاعرك بالتغلّب عليك خصوصا في العلاقة العاطفية فانت تميلين الى العناد والمزاجية. يجب ان تعلمي ان الاحاسيس ليست عقلانية وقد لا تتمكنين من تبريرها، حاولي التحكم بها فالتعبير عن المشاعر امر جيّد شرط ان يكون باعتدال.

الحوت: تثقين بالاشخاص بسرعة كما تحاولين التهرّب من الواقع. لكن لا يمكنك ان تخشي التعرّف على اشخاص جدد ومن ثم تمنحينهم كامل ثقتك، فلا تسمحي لمشاعرك بالسيطرة عليك.