كيف تكون شخصية كل برج وقت الصيام وطرق التعامل معهم

تتفاوت شخصية الأبراج في الصيام، ففي وقت يتعاطى عدد من المواليد مع الصيام بطريقة أيجابية ويرون فيه فرصة للتوبة وتنقية الذات يغلب على البعض الآخر صفة المزاجية والعصبية. فما هي شخصية الأبراج في الصيام؟

تفاصيل شخصية الأبراج في الصيام

الحمل: يقدّس شهر رمضان ويعتبره فرصته الوحيدة للنجاة من أي سلوكيات سيئة يقوم بها، لذلك يحاول كل عام التوبة ومن الممكن أن يصل إلى حد الاعتكاف. لذلك فإن التعامل معه في هذه الفترة يكون إيجابياً وسلساً.

الثور: هو كريم بطبعه وله ضمير يؤرقه ويشعره بغيره من الفقراء، لذلك سيستغل فرصة الشهر الكريم وسيكثر من أعماله الخيرية. لكن في المقابل، يعتبر برج الثور من أكثر الأبراج مزاجية فيظهر للجميع وكأنه مزاجي فجأة، يحزن ويغضب فجأة، ولا يتوقع أحد حتى أقرب المقربين منه ردات فعله.

الجوزاء: هذا البرج مشهور بمزاجيته التي تستمر حتى في الشهر الفضيل، له شخصيتان ستأخذ كل منها دورها في رمضان فقبل الإفطار يكون تقياً وخشوعاً، وبعده صاخبا ومحباً للإحتفال.

السرطان: هذا البرج يملّ بسرعة بطبعه لذلك سيحاول الالتزام في البداية فقط لكنه يواجه صعوبة في الإستمرار على هذا النحو.ةيتبدل مزاجه إلى الأسوأ خلال لحظات، ويعود مزاجه إلى الأفضل خلال لحظات أيضًا، مما قد يضعه في مشكلات ويجعله مزعجًا لمن حوله، ولا يعرفون طريقة سهلة لإرضائه.

الأسد: يواجه مولود الاسد خاصة الرجال صعوبة في التوقف عن المغازلة وسيفقد سيطرته على لسانه أمام الجميلات، نفس الأمر بالنسبة للفتيات.

العذراء: على الرغم من هدوء هذا البرج في الأيام العادية، إلا أن الصيام سيفقده صمته وسيجعله أكثر الأبراج عصبية، فاحذر منه لأن ردود أفعاله ستكون سريعة، مما يجعله قاسيًا في قرارته ومن الصعب على الآخرين تغيير رأيه في حال اعتقاده بأمر ما.

العقرب: سيحاول أن يقنع نفسه والمحيطين به أنه الأكثر التزامًا لذلك سيبالغ بالتزامه في أداء فروضه، ومن الممكن أن يمل بعد مرور أول 10 أيام.

الميزان: على عكس العقرب، يتميّز مولود الميزان برفع شعار دعونا نصوم في صمت، فسيكتم غضبه وعصبيته وسيتحمّل الصيام دون أن يشتكي على عكس غيره من الأبراج.

القوس: يعشق النظام وتحديد مواعيد الطعام، وبسبب تغيرها في رمضان سيفقد شهيته بشكل كبير. يغضب بسرعة كبيرة، ويفضل البقاء وحده، ولا يمكن توقع ردة فعله أبدًا، وقد يغضب من مجرد كلمة أو نظرة أو حركة بسيطة، وغالبًا ما تكون ردة فعله عصبية جدًا، وعند الغضب لا يمكن تهدئته بسهولة.

الجدي: يحب الاكل اصلاً وشهيته ستتضاعف في رمضان، وسيقبل على وجبة الإفطار بشكل غير مسبوق من الممكن أن يعرضّه إلى صعوبة في الهضم وانتفاخ المعدة.

الدلو: يعشق مولود الدلو الثرثرة والسخرية ولا يستطيع التحكّم في نفسه حتى أثناء الصيام، وطبعه سيغلبه لأنه لا يمكن أن يتحكّم بعصبيته. فهو يجد صعوبة في اتخاذ القرار، وعدم مقدرة الناس من حوله على توقع تصرفاته بشكلٍ عام، ما يصعّب التعامل معه.

الحوت: مولود الحوت خياليّ وغير واقعي، لذلك سيحاول الهروب من مشقة الصيام من خلال الاستسلام إلى النوم. هو صاحب مزاج متقلب، سريع الانفعال ولا يمكن توقع عدم سعي ردة فعله العنيفة، لدرجة أن الناس الذين حوله يعتقدون أنهم هم الذين يتصرفون بهذه الطريقة، لكنه يهدأ بسرعة ايضًا، وأكثر ما يستفزه هو سوء التصرّف معه وعدم احترامه.