توقّعات الأبراج لشهر سبتمبر 2019

تابعوا معنا توقعات أبراج عالم الفلك الدكتور سمير طنب لشهر سبتمبر 2019... فماذا تخبئ لكم أبراجكم من مفاجآت لهذا الشهر؟

برج الحمل

نهاية الصيف ودخول المدارس والجامعات هي فترة هامّة لمولود الحمل حيث سيحصل على فرص هامّة على الصعيد المهني وأجندة ملآنة بالمواعيد : تَعلُّم ، إجتماعات ، تنقّلات ولا وقت ضائع . مُشكلة واحدة تتمثّل بِتعارُض 180 درجة لكوكب عطارد Mercure الذي قد يُعقِّد تبادلاتك المهنيّة والإجتماعيّة . من ناحية القلب، وجود الزهرة والمريخ في برج الأسد الذي هو برج صديق لك، سَيُعزّز من الوضع العاطفي وسَيُساهم في حلّ المشاكل الطارئة . تعاطُف بين مولود الحمل ومواليد الميزان والقوس الذي يجمعهم أهداف مُشتركة .

برج الثور

أورانوس ونبتون يتمركزان في برج العذراء الذي هو برج صديق لك وسيدعمانك في العمل وتنظيم حياتك اليوميّة وإتّخاذ القرارات المُناسبة في الوقت المُناسب . في الحياة الخاصّة ، إن تَعارُض الزهرة مع المريخ سَيُسبّب توتّرا في العائلة وبين المُحبّين والمُتزوّجين . راقِبْ أعمالك والتفصيل الصغير فهذا يُجنّبك الوقوع في أخطاء غير مُستَحبّة. الإبداع لا يتوقّف على العمل بل هو ضروري في الحُبّ أيضاً. صِحيّا، لا تنسَ أنّه مهما طال السهر ، فإنَّ النوم لساعات وافية مُهّم جِدّا لِلصحّة .

برج الجوزاء

أورانوس ونبتون يتواجدان في برج العذراء الذي هو برج غير صديق لك ما يوحي بتأخّر في تنظيم أعمالك ، عدم وفرَة الوسائل والإمكانيّات ، أعمال مُتراكمة تُصيبك بالتعب ، ملفّات صعبة التنظيم والمُتابعة . لكن كوكب عطارد Mercure الذي هو شفيع برجك بوجوده في برج الميزان الذي هو برج صديق لك يَدعمك ويُنظِّم أعمالك ويُرتِّب أمورك الخاصّة . الرضا عن النفس والتكيّف مع ظروف الحياة عاملان يُساعدان على التمتّع بصحّة جيّدة . نَظِّم أوقاتك بين العمل والراحة والحياة الشخصيّة والإجتماعيّة .

برج السرطان

من ناحية العمل والنشاطات المهنيّة ، كوكب  عطارد Mercure في وضع غير مُرتاح ، وسَيُسبّب لك ضغوطات و خلافات مع محيطك ، لا تتسرّع وتَكَيّف مع الأوضاع حتى تهدأ الأمور. من ناحية أخرى ، أورانوس ونبتون الموجودان في برج العذراء الذي هو برج صديق لك سيكونان حلفاء لك في كل شيء، وسيقوى تركيزك وتكون أعمالك فعّالة . أبواب عديدة سوف تُشرَّع أمامك يا مولود السرطان على الصعيد العاطفي. علاقة صداقة ضمن مجال العمل تنمو تدريجيّا مع إحتمال تحوّلها إلى علاقة غراميّة، غير أنّها تبقى طيّ الكتمان لِفترة.

برج الأسد

تقوم بمبادرات فعّالة وتشعر أنَّ رأيك مسموعا وهذا بفضل تأثير المريخ الإيجابي والذي يُعطيك القوة والإندفاع . من ناحية القلب ، هذا الشهر هو من أفضل شهور السنة مع وجود المريخ والزهرة في برجك ، الحُبّ سينمو وسيأخذ طريق الإستقرار . سوف ينصبّ إهتمامك هذا الشهر على موضوع الشراكة إن في العمل أو في الحياة العاطفيّة حيث توجد حالة إقتران بين الكواكب مُلائمة لك. إذا بوسعك يا مولود الأسد العمل على تدعيم العلاقة مع شريك العمل أو البحث عن شخص ما مُناسب تتوصّل معه إلى إتّفاق وإلى حلول إيجابيّة.

برج العذراء

الشمس (الطاقة والحيويّة) والمشتري (الحظّ والصِحّة ) في وضع فلكي داعِمْ لك، إذن ستبدأ هذا الشهر بحماس وإندفاع. لكن إنتبهْ ، فالمريخ Mars قد يُبعثر طاقتك في عِدّة إتّجاهات إذا لم تُنظّم تحرّكاتك جيّدا. راقِبْ مصاريفك وتَجنَّب المُشتريات غير الضروريّة . تتركّز إهتماماتك أيضاً على سُمعتك الشخصيّة خصوصا في المجال المهني وعلى مستوى علاقتك بالزملاء وأصحاب العمل . في الواقع قد يُواجه مواليد العشريّة الثالثة بعض المواقف الحَرِجة ممّا يجعلهم يضطرّون إلى العمل من أجل التخفيف من سلبيّاتها وتخطيّها بأقل قدر من الخسائر. ألم الرأس وبعض الأوجاع في الظهر مُعظمها ناتج عن التشنّجات والتوتّر العصبي.

برج الميزان

هذا الشهر غنيّ بالإتّصالات والحركة وهذا بفضل وجود كوكب عطارد Mercure في برجك: خُذْ مُبادرات ، حَرِّك علاقاتك ، ستربح الوقت والفعاليّة. صِحيّا ، إنتبهْ من التوتّر العصبي والنفسي الذي سيؤثّر سلباً على جهازك العصبي . في النصف الثاني من الشهر الأحوال الفلكيّة غير مُلائمة لِمشاريعك العاطفيّة ، لذا ننصحك بتأجيل مُبادراتك وقراراتك العاطفيّة إلى الشهر المُقبل . إذا كُنتَ مُرتبطا ، تُشكّل العائلة بالنسبة اليك في هذه الفترة ملاذاً تنسى في كنفه كُلّ المتاعب . فرص مهنيّة هامّة لمواليد العشريّة الأولى والثانية من الرجال والثالثة من النساء .

برج العقرب

من ناحية العمل ، إنَّ مُربّع المريخ في برج الأسد يُنبىء بفترات لا توحي بالهدوء : وضع مُخطّطاتك، تحديد الأولويّات ، كل هذا لن يحصل بسهولة . بخصوص العلاقات الخاصّة والحميمة ، العلاقات سيكون وضعها أفضل بسبب وجود كوكب الزهرة Venusفي وضع فلكي مُلائم للعقرب. لا تتردّد في فرض الشروط التي تحفظ لك حقوقك ولا تقبل بما لا تقتنعبه . كُنْ أكثر ثقة بنفسك وإستمعْ إلى آراء عديدة قبل إصدار أحكامك . قد تُصاب بتوعّك بسيط يجعلك تُبالغْ في تناول الأدوية ، مُعظم الوقت من دون مُراجعة الطبيب.

برج القوس

في المهنة والعمل ، العودة من العطلة تبدو مضغوطة ، لكنّك سَتُنِّظم وقتك وأعمالك . مع دعم المريخ الموجود في الأسد الذي هو برج صديق لك ستكون كالمُحارب ولن تسمح لأحد بأن يُعارض أو يُخربط مُخطّطاتك . تحت تأثير وجود كوكب الزهرةVenus في الأسد ستكبر جاذبيّتك وتأثيرك على الآخرين. أنتَ تملك حظّا وافراً أيضاً في الحُبّ فلا تهدره وَحَدِّد أولويّاتك العاطفيّة. أمّا أنت سيّدتي ، فلا تُحاولي فرض رأيك على الشريك لأنَّ هذا سيُؤثّر سلباً على العلاقة وسيُضعف عامل الثقة بينكما.

برج الجدي

مع أورانوس ونبتون الموجودان في برج العذراء ، ستحصل على دعم فلكي بارز لوضع أهداف وتطلّعات مُميّزة ، فريق عمل عليك إنشاءه،مُخطّطات عليك بوضعها لِتطبّقها في هذا الشهر ، والأشهر المُقبلة . لكن إنتبه من مُربّع عطارد Mercure في برج الميزان الذي هو برج غير صديق لك ممّا يؤخّر أو يُعقّد عملك . يحمل هذا الشهر من بدايته بشائر الخير في ما يتعلّق بالعلاقات العاطفيّة ، فأنتَ قادر يا صديقي في هذه الفترة على التعبير عمّا يُخالج قلبك من عواطف.  تتواصل بِحُبّ مع الآخرين ولا سيّما مع الحبيب الذي عانى من لوعة الجفاء والبُعد في فترة سابقة .

برج الدلو

تقاطُع غير إيجابي بين كوكبيّ الزهرة والمريخ في برج الأسد ممّا يُعقّد حياتك العاطفيّة . لكن عطارد  في برج الميزان الذي هو برج صديق لك سيقوم بتدوير الزوايا. إذا شعرت بنقص في الحيويّة ، حارِبْ التوتّر العصبي والتشنّج العضلي من خلال الرياضة الناعمة أو التدليك المُناسب .إحرص على صداقاتك وعلى الثقة التي يوليها لك محيطك " فمن أمنّك لا تخنه ولو كُنتَ خائناً ". في الوقت نفسه لا تَحِطْ نفسك إلاّ بالأشخاص الذين تثق بهم في حياتك الشخصيّة أو المهنيّة .

برج الحوت

تَعارُض الشمس مع جوبيتر سيجعل حياتك صعبة في هذا الشهر. في عملك إنتبهْ من تَغيُّر فُجائي في وِجهة العمل أو التصرّف بعصبيّة مع مُعاونيك وشركائك . حليفك سيكون على العكس كوكب المشتري الذي يَعبُر برج القوس. إذا كُنتَ مُرتبطا، فأنتَ مدعو إلى المزيد من الإنفتاح والتقرّب إزاء الشريك. على أحدكما أن يأخذ زمام المُبادرة وأن يُوجّه الآخر إلى ضرورة التطلّع إلى المواضيع الحياتيّة الكبيرة. إثبتْ للشريك أنّك تستحقّ الثقة وأنّك على مستوى تحمُّل مسؤوليّة العائلة .