كيف تتواصل مع زميلك في العمل وفقاً لبرجه؟

قد يسهل التعامل مع زميل لك في العمل في حين قد يصعب التواصل مع زميل آخر، وهذا الأمر بسبب برج كل شخص الذي يؤثّر على تصرفاته في الحياة الإجتماعية والعمل. إليكم بعض النصائح لكيفية التواصل مع الزملاء في العمل وفقاً لبرجهم؟

الحمل: هو شخص جريء ومندفع، الطريقة الأنسب للتعاطي معه هي بإستخدام أسلوب مباشر وغير رسمي، ويمكن إقناعه من خلال أفكار إبداعية متفائلة.

الثور: متفاني، حازم وعنيد، أظهر معه حماستك القوية لأي فكرة تطرحها في العمل، وتواصل معه بطريقة عفوية غير رسمية كما إستخدم روح النكتة لأنها تعجبه.

السرطان: مرن، يتمتّع بحدس قويّ، ويركّز في عمله. إستخدم معه الحقائق، أثبت خبرتك وتحقق دائما من الأخطاء المطبعية.

الأسد: الطموح ، إنفعالي، وفخور بنفسه. إستخدم معه أسلوباً كاجوال غير متكلّف لكن أظهر إحترامك له ولموقعه، كما عليه أن تداري "الأنا" التي يفتخر بها، وعامله كخبير.

العذراء: متواضع، واقعي، وعامل دؤوب. استخدم معه أسلوباً إحترافياً وحدّد الخطوات التالية لخطتك أو مشروعك بوضوح.

الميزان: متوازن وكاريزماتيّ. إذا أردت أن تعرض عليه فكرة ما، قدّمها له كالقصة، كن عاطفيًا وشاركه الأفكار الإبداعية.

العقرب: ملتزم ، وحازم. تواصل معه في العمل بشكل رسميّ ولا تتدخّل في حياته الشخصية. اقنعه بالأدلة والإثبات.

القوس: إيجابي، مباشر، ومستقل. إجعل رسالتك قصيرة وواضحة، كن متفائلاً في التعاطي معه ومبدعًا في سرد الأفكار.

الجدي: عازم، اجتماعي ويمكن الاعتماد عليه. استخدم معه أسلوباً رسمياً، اقنعه باستخدام الأفكار الإبداعية، ولكن العملية والمدروسة.

الدلو: متحرر منفتح العقل، ولا يمكن التنبؤ بتصرفاته. إستخدم الفكاهة واللغة غير الرسمية، وأظهر شغفك وعاطفتك، لكن اجعل رسالتك قصيرة.

الحوت: غير حاسم، قابل للتكيف، وحساس. اقنعه مستخدماً شغفك، ولكن الأهم من ذلك، إدعم أفكارك بالحقائق والأرقام وتجنّب اللغة الرسمية بشكل مفرط.