إطلاق منصة "بوابة المعرفة الحكومية" الإلكترونية بالإمارات

 أطلق مركز الإمارات للمعرفة الحكومية التابع لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مبادرة "بوابة المعرفة الحكومية" الإلكترونية كمنصة للمخرجات المعرفية لمختلف الجهات الاتحادية والحكومية المحلية داخل الدولة.

وتوفر بوابة المعرفة الحكومية مصدر موحد ومفتوح ومستدام للمهتمين بالعمل الحكومي من الطلاب والموظفين والباحثين وصناع القرار بهدف الاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي من أجل الارتقاء بالأداء الحكومي في كافة القطاعات الحيوية داخل الدولة.

أنظمة إرشادية متطورة

ويعمل على تطوير البوابة الإلكترونية الذكية فريق مركز الإمارات للمعرفة الحكومية.. وتحتوي المنصة على الأنظمة والأدلة الإرشادية وتقارير معرفية وتوثيق لأفضل الممارسات في العمل الحكومي صادرة عن جهات اتحادية وحكومية محلية في دولة الإمارات في العديد من المجالات مثل الحوكمة والتنظيم الإداري والاستراتيجية والأداء المؤسسي وإدارة الموارد البشرية وإدارة المعرفة وإدارة الابتكار.

أدوات وحلول مبتكرة

و قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية انطلاقاً من دورنا الأكاديمي الرائد لترسيخ نهج جديد في تطوير الأداء الحكومي في الدولة والمنطقة العربية نعمل دائماً على ابتكار أدوات وحلول استثنائية وخلق بيئة مواتية لدعم وتمكين قادة المستقبل وتمثل مبادرة بوابة المعرفة الحكومية الإلكترونية خطوة جديدة في مسيرتنا نحو فتح آفاق المستقبل وفرصة أمام صناع القرارات والموظفين والأكاديميين والباحثين للاطلاع على أفضل الممارسات الحكومية في دولة الإمارات.

نموذج عالمي للإدارة

وأضاف سعادته ان دولة الإمارات تقدم نموذجا عالميا للإدارة والتميز الحكومي استطاع خلال زمن قياسي من تحقيق الريادة في العديد من المجالات ونعمل على نقل تلك التجربة من خلال منصة بوابة المعرفة الحكومية لكل المعنيين كما نعمل على توسيع شراكاتنا الأكاديمية والبحثية مع مختلف الجهات داخل وخارج الدولة وتمثل المبادرة مثالاً عملياً على تضافر الجهود وتنسيق العمل المشترك مع مختلف الجهات الاتحادية والحكومية المحلية داخل الدولة ومن جهتنا مستمرون في دعم البرامج والمبادرات الهادفة إلى صناعة القادة واستشراف المستقبل في كل المجالات.