زايد للإسكان تعلن تفاصيل مشروعاتها السكنية الجديدة

ترأست سعادة المهندسة جميلة الفندي رئيس لجنة تنسيق الخدمات مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان اجتماع لجنة تنسيق الخدمات بين الجهات الحكومية والاتحادية في حي بطين السمر السكني برأس الخيمة وذلك في إطار مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الجهات الحكومية والاتحادية.

وأكدت المهندسة جميلة محمد الفندي أن البرنامج وبالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في إمارات الدولة المختلفة تسعى إلى تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في توفير أعلى مستويات الاستقرار وتحقيق جودة الحياة في المجتمعات السكنية للمواطنين من خلال خدمات ومرافق متكاملة في مشاريع الأحياء السكنية المستدامة التي ينفذها البرنامج وذلك عن طريق لجنة تنسيق الخدمات والتي تم تشكيلها بقرار من المجلس الوزاري للخدمات ويترأسها برنامج الشيخ زايد للإسكان بغرض تطوير مشروعات الأحياء السكنية ولتطبيق دليل جودة الحياة في المجتمعات السكنية الحيوية.

جودة الحياة في المجتمعات السكنية

وقالت ان البرنامج يسعى إلى تطبيق دليل جودة الحياة في المجتمعات السكنية الحيوية والتي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مطلع العام الجاري مع الجهات الحكومية المختلفة وتعزيز التجارب الحياتية للمواطنين بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية وصولاً لمؤية الإمارت 2071.

كما أكدت سعي البرنامج إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في توفير أعلى مستويات الاستقرار وتحقيق جودة الحياة في المجتمعات السكنية للمواطنين من خلال الخدمات والمرافق المتكاملة في مشاريع الأحياء السكنية المستدامة التي ينفذها البرنامج وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في مختلف إمارات الدولة.

واطلعت الجهات على أبرز التطورات الخاصة في الحي السكني من حيث تطوير الخدمات في الأحياء السكنية وربط جميع الخدمات بسكان الحي وتوفير خدمات أخرى مثل مراكز الشرطة ومركز للدفاع المدني إلى جانب استعراض النماذج السكنية في الأحياء السكنية الحالية والمستقبلية.

تفاصيل المشروعات الجديدة

ويقع مشروع منطقة بطين السمر السكنية إلى جانب شارع الشيخ محمد بن زايد بعد مخرج رقم 122 بالاتجاه إلى إمارة رأس الخيمة ويضم 888 مسكنا موزعة على ثلاث مراحل ومجموعات.

ويشمل المشروع في مرحلته الأولى 354 مسكناً على مساحة تقدر بـ 905 الاف متر مربع بمنطقة بطين السمر الأولى في حين تضم المجموعة الأولى بمنطقة بطين السمر الثانية 240 مسكناً على مساحة تقدر بـ 521 الف متر مربع كما تضم المجموعة الثانية في المنطقة نفسها 294 مسكناً على مساحة تقدر بـ780 الف متر مربع بينما تشتمل جميع المراحل والمجموعات في المشروع على خمسة نماذج سكنية مختلفة وعصرية تلبي طموحات المواطنين.

ويضم المشروع المتوقع تسليمه خلال الربع الثالث من العام المقبل 2020 خمسة نماذج سكنية عصرية وحديثة وفق أعلى المعايير العالمية ترتقي لتطلعات وطموحات المواطنين بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية من خلال تبني مسار الأحياء السكنية الاجتماعية.