صحة دبي تدشن خطتها الجديدة لتوفير "طبيب لكل مواطن"

أعلنت هيئة الصحة في دبي أنها تقوم في الوقت الحالي بتنفيذ خطة عالية المستوى من أجل تطبيق استراتيجيتها الجديدة "طبيب لكل مواطن".

وأكدت صحة دبي أن تلك الخطة تأتي تطبيقاً لهدف البند الخامس من وثيقة الخمسين، التي تشمل تحديث النظم والمعايير واستقطاب الكفاءات الطبية.

خطة مطورة

حيث تستهدف تلك الخطة المطورة من قبل صحة دبي تحقيق نمواً بنسبة 33% خلال السنوات الثلاث الأخيرة في المنشآت الطبية.

فيما أكد المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي الدكتور مروان الملا في تصريحات صحفية أن الهيئة تسخر جميع إمكاناتها لتحقيق هدف "طبيب لكل مواطن" بالشكل الأمثل.

حيث تعمل صحة دبي على استثمار ما تمتلكه المؤسسات الصحية في دبي من أجل تحقيق الهدف المرجو بجانب تحديث النظم والمعايير المعززة لتوفير مستشفيات ومراكز وعيادات طبية عالية المستوى.

استقطاب الكفاءات الطبية

كما تعمل صحة دبي على استقطاب الكفاءات الطبية المميزة، وأفضل العقول في جميع التخصصات التي تلبي احتياجات المواطنين.

وتسعى صحة دبي إلى توفير الرعاية المتكاملة والشاملة، وتبسيط كل سبل حصولهم على الخدمات الطبية عالية الجودة في أي وقت ومن أي مكان، بما في ذلك خدمات التطبيب عن بُعد التي توفرها الهيئة.

كما نوه الملا إلى أن القطاع الصحي في دبي حقق نمواً بنسبة 33% خلال السنوات الثلاث الأخيرة في المنشآت الطبية، التي وصل عددها إلى 3371 مستشفى ومركزاً وعيادة حتى العام الجاري، يعمل فيها 38 ألفاً و981 مهنياً صحياً، بينهم 10 آلاف و556 طبيباً، فيما وصل عدد المترددين على المستشفيات والمراكز الحكومية إلى مليون و813 ألفاً و193، والخاصة سبعة ملايين و879 ألفاً و899 متعاملاً خلال عام 2018، في الوقت نفسه حققت عوائد السياحة الصحية ملياراً و163 مليون درهم العام الماضي.