إطلاق مبادرة التصميم المجتمعي لجودة الحياة في الإمارات

دشن البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، مبادرة التصميم المجتمعي لجودة الحياة، التي تمثل أول منصة من نوعها للتصميم المجتمعي في دولة الإمارات، وتهدف المبادرة إلى إشراك الأفراد في تصميم حلول ومبادرات، لتحسين مستويات جودة الحياة في الدولة من المجتمع وإليه. 

وتركز المبادرة، على المواضيع المرتبطة بجودة الحياة، وتناولت في أول مواضيعها الحياة الصحية النشطة، وجاءت في إطار الجهود للبناء على مخرجات اجتماع فريق جودة الحياة ضمن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات. 

مبادرة التصميم المجتمعي لجودة الحياة 

وهدفت المبادرة في أول مواضيعها، إلى تصميم حلول من خلال التعرف على توجهات المجتمع في هذا المجال، وأبرز التحديات التي تواجه تبني أسلوب حياة صحي ونشط، وتعزيز الوعي بأهمية الصحة الجيدة في الارتقاء بجودة حياة المجتمع. 

وشهدت المبادرة حضوراً مجتمعياً كبيراً، لأكثر من 700 شخص من مختلف فئات المجتمع، من ضمنهم طلاب المدارس والجامعات، والعائلات، وكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وعدد من منتسبي الخدمة الوطنية، والرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة، ومشاركة واسعة على المستوى الحكومي. 

البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة

وجاء تنظيم المبادرة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية التي ضمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وزارة تنمية المجتمع، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ووزارة تطوير البنية التحتية، والهيئة العامة للرياضة، ومكتب وزيرة دولة للأمن الغذائي المستقبلي، ودائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وبلدية دبي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي، ومجلس الشارقة الرياضي.