الموارد البشرية في أبوظبي تطلق منصة رقمية جديدة للباحثين عن وظائف شاغرة

أعلنت هيئة الموارد البشرية في إمارة أبوظبي وبالتعاون مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية عن تدشين منصة رقمية ذكية جديدة لباحثي العمل في دولة الإمارات.

وحملت المنصة الجديدة أسم "رحلة البحث عن وظيفة" حيث من المقرر أن تمثل تلك المنصة الجيل الجديد من منصات التوظيف الرقمية وإدارة المواهب والخبرات في إمارة أبوظبي من خلال منظومة خدمات أبوظبي الحكومية "تم".

ومن المقرر أن تقوم المنصة الرقمية الجديدة على توفير احتياجات الباحثين عن عمل سواء مواطنين أو مقيمين أو خارج الدولة كما ستعمل على توفير إمكانية الوصول السريع إلى الشواغر الوظيفية المتاحة في قطاعات العمل المختلفة.

وستتيح تلك المنصة المسماة "رحلة البحث عن وظيفة" إمكانية التقدم على الوظيفة التي تلائم خبرات الشباب وكافة مؤهلاتهم حتى تعيينهم.

رحلة البحث عن وظيفة

وتساعد المنصة الجديدة باحثي العمل بداية من مرحلة البحث عن وظيفة وصولا إلى التعيين، وتوفر إمكانية إجراءات المقابلات الوظيفية، عن بعد، بين الباحثين عن وظيفة وبين أصحاب الاعمال عن طريق الفيديو.

حيث ستعمل المنصة الجديدة على توفير الوقت والجهد وانهاء عملية التوظيف بشكل سريع ومن دون أن يضطر الباحث عن عمل للتوجه إلى مراكز أصحاب الأعمال.

أفضل الكفاءات

وسوف تساهم المنصة الجديدة في إمداد الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأفضل الكفاءات في مختلف المجالات، واستقطاب الكفاءات والخبرات وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في الجهات الحكومية والقطاع الخاص من خلال إيجاد الفرص التي تنسجم مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم المهنية وتتيح لهم بناء مستقبلهم المهني.

وسوف تعمل المنصة الجديدة على دعم وتحسين تنافسية بيئة العمل من خلال تشجيع الشركات الناشئة واستقطاب المواهب، ودعم مراكز البحث والتطوير إضافة إلى تدريب وتنمية القدرات والخبرات.