خلال 30 دقيقة فقط.. شرطة دبي تعيد إلى سائح جوازه المفقود

نجحت شرطة دبي بعد التنسيق مع "طرق دبي" في إعادة جواز سفر فقده أحد السائحين أثناء قيامه بزيارة سياحية لدبي في زمن قياسي يستحق الإشادة.

حيث فقد الشاب السوداني يحيى عبد العال الذي يقيم في إيرلندا جواز سفره أثناء زيارة سياحية لأيام معدودة في دبي، وفوجئ السائح لحظة وصوله إلى مطار دبي الدولي بعدم وجود جواز سفره.

موقف صعب

وبعد بعد التفكير للحظات تذكر السائح السوداني أنه نسي الجواز في التاكسي الذي أقلّه بالقرب من خور دبي ليجد نفسه في موقف صعب بين اللحاق برحلة عودته إلى دبلن عبر طيران الإمارات والعودة مرة أخرى للبحث عن جواز سفره الذي فقده في التاكسي.

لكن تلك الهواجس اختفت تماما بعد الجهود المضنية التي قامت بها شرطة دبي بالتنسيق مع هيئة طرق دبي حيث أعادت له جواز سفره خلال أقل من 30 دقيقة.

دهشة وسعادة

السائح السوداني أبدى دهشته وسعادته من السرعة والمعاملة المميزة التي وجدها من المسؤولين في شرطة دبي من إعادة جواز سفره المفقود.

وفي تصريحات صحفية أكد الشاب السوداني يحيى عبد العال: "فعلاً دبي بلد الحي ويا ريت كل الرؤساء مثل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الصباح مشيت المطار بتاكسي وجوازي وقع في التاكسي، كلمت الشرطة، العسكري قال لي اتصل بالرقم ده ولا تقلق وفعلاً اتصلت بالرقم.. لا سألوني عن اسم السواق ولا شكل العربية فقط سألوني من أين ذهبت وأين نزلت وقيمة الأجرة كم والزمن، وطبعاً من الأسئلة دي أنا فقدت الأمل وبقيت أفكر أمشي السفارة أستخرج فيزا اضطرارية وأنزل السودان عشان أطلع جواز جديد ودخلت النت أشوف أسعار التذاكر".

ويضيف السائح السوداني: "في أقل من 10 دقائق اتصلوا بي وأبلغوني وجدوا الجواز وفي نص ساعة الجواز وصلني.. الرحلة إلى دبلن فاتتني، لكن بالجد مبهور من الإمارات مما حدث وهو لا يتوفر حتى في أوروبا بل يفوق أوروبا بسنوات ضوئية.. طبعاً الآن أنا مصدوم، التحية لدبي والإمارات وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويا ريت كل الرؤساء يكونون مثل سموه".