اعتماد "جمعية قدرة" أول جماعية لدعم وتمكين النساء في القصيم

في إطار دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لدعم الأسر المنتجة على مختلف الاصعدة، وخاصة من خلال خلق فرص استثمارية لهم وإيجاد قنوات تسويقية تضمن للأسر المنتجة دخلاً مستدامًا، وكذلك تدريبهم وتأهيلهم على مواجهة التحديات والصعوبات، بما يعزز استمراريتهم في العمل وإيجاد الدخل المناسب لهم، اعتمدت الوزارة جمعية قدرة النسائية الأهلية للأسر المنتجة بعنيزة.

اعتماد جمعية قدرة النسائية الأهلية للأسر المنتجة بعنيزة

اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جمعية قدرة النسائية الأهلية للأسر المنتجة بعنيزة، لدعم الأيادي النسائية بما ينعكس على سوق العمل، ولتمكين المشاريع المستدامة الصغيرة للأسر المنتجة، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 ، والتي تعد أول جماعية لدعم وتمكين النساء في القصيم.

وجاء في اعتماد جمعية قدرة النسائية الأهلية للأسر المنتجة بعنيزة، انتخاب الأستاذة نهلة محمد الجميعة رئيسا للجنة متمثلة بعضواتها وهن: أماني فهد المطيري، بدرية عيسى الريس، بدرية فلاح المطيري، ورؤى سليمان السحيم.

وفي إطار ذلك تقدمت الرئيسة نهلة الجميعة بجزيل الشكر إلى أمير القصيم، الأمير فيصل بن مشعل، على دعمه اللامحدود لما يتعلق بالأسر المنتجة، وحرصه الحثيث على تمكين المرأة، ولوزير العمل والتنمية الاجتماعية، ولمحافظ عنيزة وفرع التنمية الاجتماعية بعنيزة على تسهيل العقبات كافة، وتذليل الصعاب، لترى الجمعية النور.

أهداف جمعية قدرة النسائية الأهلية للأسر المنتجة بعنيزة

تهدف جمعية قدرة النسائية الأهلية للأسر المنتجة بعنيزة، لتمكين المشاريع المستدامة الصغيرة للأسر المنتجة، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، ومن أهدافها كذلك تأهيل وتقديم الدعم اللوجستي للأسر المنتجة، والعمل على توفير الفرص الوظيفية المناسبة، والمشاركة في إعداد وتنظيم الخطط التنموية المستدامة لخدمة الأسر.

كما تهدف الجمعية إلى التعزيز والتمكين عن طريق التدريب والتأهيل الفاعل لإقامة المشاريع الخدمية، وإضافة الفرص الوظيفية المتوافقة مع قدرات الأفراد في المناسبات والمهرجانات، وبناء الخطط الاستراتيجية للعمل الريادي عبر تكوين لجان استثمارية، وخلق الفرص الاستثمارية ببرامج منظمة ومرتبة، تنعكس على سوق العمل والعاملات.