مهرجان دبي العقاري .. ينطلق في 26 مارس الجاري

تنظم دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بالشراكة مع معرض العقارات الدولي، النسخة الثانية من "مهرجان دبي العقاري"، خلال الفترة من 26 إلى 29 مارس المقبل 2019، في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات في مجال الإنشاءات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 20.000 ألف زائراً، بالتزامن مع سلسلة من الفعاليات الأخرى، التي من شأنها المساهمة في تعزيز مؤشرات البيع والشراء في السوق العقارية، في خطوة تعكس جهود أراضي دبي وإدارة الاستثمار العقاري، لتعزيز بيئة الأعمال لدى المهتمين بصناعة التطوير العقاري.

مهرجان دبي العقاري

ويتيح المهرجان للمشاركين من المسؤولين الحكوميين، وكبار مطوري العقارات، وكبريات الشركات العقارية داخل دولة الإمارات وخارجها، ومؤسسات التمويل، والبنوك،والمستثمرين،  فرصة الاطلاع والتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية التي يوفرها القطاع العقاري في دبي.

ويقدم المهرجان العقاري طيلة ثلاثة أيام باقة من الفعاليات، تضم "منطقةالمستثمرين" التي تمثل منصة الاجتماعات المخصصة للتبادل الديناميكي للأفكار ،بشأن الفرص الاستثمارية، والرؤى السوقية، وتعزيز علاقات الشراكة مع مالكي العقارات، كما تتيح منطقة الاجتماعات فرصة التعاون الاستراتيجي، وعقد اتفاقيات الشراكة المحتملة.

أحدث المشاريع المستقبلية

كما تشتمل الفعاليات على المائدة المستديرة، التي تمثل بدورها  إجتماعات مرتب لها مسبقاً، تعقد لمدة 45 دقيقة بين المطورين الرئيسيين بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمستثمرين المحتملين، وبين نظرائهم القادمين من دول عديدة مثل الصين، والهند، وروسيا، لاستكشاف فرص التعاون، والتعرف على أحدث المشاريع المستقبلية في السوق.

وتقدم الفعاليات مزاد بيع العقارات  الذي يعتبر  أحد الطرق الفعالة والسريعة لبيع وشراء العقارات، إذ يتم ذلك من خلال شراكة مع دور بيع العقارات بالمزاد، التي تسمح للمشترين بالاستفادة من مزادات البيع التي تُعقد طيلة 3  أيام، كما ينظم المهرجان ورش عمل وعروض تقديمية وحلقات نقاشية، ضمن بيئة تفاعلية تسهم في تعريف المشاركين اتجاهات السوق، واستراتيجيات الاستثمار، وأحدث التطورات التي يشهدها القطاع.

دائرة الأراضي والأملاك بدبي

يشار إلى أن "مهرجان دبي العقاري"انطلق للمرة الأولى بتنظيم من  دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بالتعاون مع معرض العقارات الدولي، في أبريل من العام 2018،واستمر ليومين، استضاف خلالهما مجموعة متكاملة من الأنشطة لتبادل المعرفة وإقامة العلاقات والمعاملات العقارية، بهدف إتاحة الفرصة للمشترين والبائعين للتفاعل واستكشاف الفرص الاستثمارية  المتاحة في القطاع العقاري.