فعاليات الاستعداد للاحتفال بيوم المرأة العالمي 2019 في السعودية

تبذل كافة الجهات في المملكة العربية السعودية مساعي حثيثة للإسهام بدعم وتمكين المرأة السعودية في جميع المجالات، وذلك ضمن رؤية 2030، وبمناسبة يوم المرأة العالمي 2019 ، حرصت العديد من الجهات على تنظيم فعاليات متنوعة سواء كانت فعاليات ثقافية أو اجتماعية أو رياضية، بهدف تسليط الضوء على مشاركة المرأة السعودية ودعمها وتمكينها في كافة المجالات.

أبرز فعاليات الاستعداد للاحتفال بيوم المرأة العالمي 2019 في السعودية

- تنظم غرفة الرياض السبت القادم ملتقى "نحو تمكين المرأة"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتستهدف موضوعات الملتقى تسليط الضوء على دور المرأة السعودية في مجالات العمل المختلفة، ومشاركتها الفاعلة في مسيرة التنمية من خلال توليها للعديد من المناصب القيادية وإدارة الأعمال، وحول ذلك أوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال عبير الحوقل، أن فعاليات الملتقى تتضمن ثلاثة محاور مهمة تهدف لتسليط الضوء على مشاركات المرأة ودورها في تولي المناصب القيادية والإدارة وريادة الأعمال، حيث أن الجلسة الأولى للملتقى ستخصص للحديث عن دور المرأة في المناصب القيادية، والجلسة الثانية سيكون موضوعها حول دعم ريادة الأعمال، فيما ستسلط الجلسة الثالثة الضوء على دور المرأة في الأعمال.

- يقيم مجلس الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ستقام في الممر الرئيسي في كلية الإدارة والأعمال، وذلك في إطار رؤية مجلس الأعمال التي تقوم على تنمية المجتمع بمجال الإدارة والأعمال.

- تقيم شركة تطوير احتفاءً بيوم المرأة العالمي السبت القادم حدثا يتناول التحديات والفرص للمرأة في مجال التكنولوجيا،  وذلك بمشاركة نخبة من النساء الرائدات في هذا المجال.

- وجهت جمعية النهضة النسائية الخيرية دعوة خاصة بمناسبة يوم المرأة العالمي لحضور الفعالية الثقافية "التوازن للأفضل" في مقر جمعية النهضة بالرياض، وذلك يوم الإثنين القادم، وتتضمن هذه الفعالية الثقافية لقاء أفراد المجتمع للاستمتاع بتجارب بهو النهضة بالإضافة إلى نخبة من المتحدثين ولقاء المختصين في مجالات تمكين المرأة في العمل والشمول المالي والتقني.

- أقامت شركة الاتصالات السعودية ملتقى المرأة العالمي تحت عنوان "لنخلق توازن أفضل"، بمشاركة مدربات ومعلمات الوعي لخلق التوازن وحديث وتقنيات الامتنان والتسامح والتعامل مع المشاعر وفهم ذات الإنسان.

- نظمت جامعة الملك سعود في المدينة الجامعية للطالبات "ماراثون للمشي والجري للسيدات" احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، وجاءت هذه الفعالية في إطار سعي الجامعة لتعزيز حضور المرأة السعودية وتمكينها في المجال الرياضي والمشاركة في المسابقات الرياضية، إضافة لتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية والصحية في المجتمع و تحسين نمط حياة الفرد والأسرة .

- أقامت شركة أرامكو السعودية احتفالا بيوم المرأة العالمي، في إطار سعي الشركة الحثيث خلال الآونة الأخيرة لإدراج المرأة في عدة قطاعات وإعطاءها فرصة مساوية مع نظيرها الرجل، حيث عكس هذا الاحتفال مدى حرص الشركة على اتخاذ خطوات حقيقية في إدراج المرأة في المراكز القيادية وجعلها جزء من صنع القرار.