القافلة الوردية تعلن مواعيد فحوصاتها المجانية وفعالياتها الترفيهية بالإمارات

نجحت مسيرة فرسان القافلة الوردية التاسعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الأول في قطع مسافة 37 كيلومترا

أكثر من 15 فارسا وفارسة

حيث امتطى أكثر من 15 فارسا وفارسة من مختلف الجنسيات صهوات خيولهم فور حصولهم يوم أمس على إشارة الانطلاق من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إيذانا ببداية رحلة جديدة في تعزيز الوعي بسرطان الثدي وتوفير الفحوصات الطبية المجانية للكشف عنه لكل فئات المجتمع في إمارات الدولة السبع.

و شهدت المسيرة مشاركة أربعة فرسان تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام ساروا مع بقية الفرسان من نقطة بداية الانطلاق وحتى أولى محطات المسيرة في لفتة أكدت جهود المسيرة في نقل قيمها ورسائلها إلى الأجيال الجديدة.

فحوصات مجانية

وانطلقت المسيرة في يومها الأول من نادي الشارقة للفروسية والسباق مرورا بالحاجز المائي المقابل لنادي الشارقة للفروسية والسباق ومنتجع كورال بيتش وسوق الجبيل قبل أن تحط رحالها في واجهة المجاز المائية .

وحظيت المسيرة بتفاعل كبير من أفراد المجتمع الذين حرصوا على طرح أسئلتهم واستفساراتهم حول سرطان الثدي وسبل الحد من انتشاره وثمنوا الجهود الكبيرة التي تبذلها مسيرة القافلة الوردية لاسيما على صعيد توفير الفحوص الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي لكل أفراد المجتمع رجالا ونساء ومن مختلف الجنسيات.

أربعة مواقع رئيسة

و وفرت المسيرة في يومها الأول الفحوصات الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي في أربعة مواقع رئيسة بإمارة الشارقة هي صحارى سنتر وميغا مول ومنتزه الشارقة الوطني وسوق الجبيل التي خصصت للرجال إلى جانب العيادات الطبية الثابتة الموزعة على إمارات الدولة السبع وعيادة القافلة الوردية الطبية المتنقلة التي تواجدت في واجهة المجاز المائية .

وشهدت هذه العيادات تفاعلا وإقبالا كبيرين من قبل المراجعين حيث استقبلت 1750 شخصا بينهم 166 رجلا و1584 سيدة تم تحويل 460 شخصا منهم للماموجرام و137 للأشعة الصوتية علما بأن العيادات الثابتة السبع و عددا من العيادات المتنقلة الأخرى كانت قد بدأت في استقبال المراجعين قبل يومين من انطلاق المسيرة.

فعاليات ترفيهية

وتوجهت المسيرة في يومها الثاني 24 فبراير الجاري إلى بلدية عجمان فيما تتوجه في يومها الثالث تجاه دبي حيث يقوم الفرسان بجولات داخل أروقة وردهات حي دبي للتصميم الذي سيشهد تنظيم مجموعة من الفعاليات الترفيهية إلى جانب تنظيم مسيرة القوارب الوردية التي تنظم كل عام بالتعاون مع شركة نخيل وتستهدف مجموعة من الناجيات اللواتي واصلن رحلة علاجهن من دون يأس حتى تحقق لهن الشفاء التام.

أربع عيادات متنقلة في دبي

و على الصعيد الطبي تستقبل المسيرة في يومها الثالث المراجعين في أربع عيادات متنقلة في دبي تتوزع على عدد من الأماكن هي مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال والمدرسة الهندية الدولية وحي دبي للتصميم ومواصلات الإمارات وهي تستقبل الرجال والسيدات وستكون العيادة الثابتة في مول الإمارات أما العيادة المتنقلة فستتواجد في حي دبي للتصميم.