اليوم.. انطلاق فعاليات "TEDX" بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام

تنطلق بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام اليوم الخميس، فعاليات "TEDX "، الذي تنظمه الجامعة، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بالمدينة الجامعية.

فعاليات الإلقاء والخطابة

وتهدف فعاليات " تيدكس " لإتاحة الفرصة للعديد من الموهوبات والمبدعات في عرض أفكارهم إلى جانب فعاليات الإلقاء والخطابة، ومعرض مخصص للطالبات لعرض مشاركتهم.

تبني أفضل البرامج

وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة دلال التميمي، أن الجامعة اعتادت على تبني أفضل البرامج من أجل تطوير وتنمية منسوبيها خاصة فئة الشباب.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الفعاليات تسليط الضوء على رؤية المملكة ٢٠٣٠، تحت شعار "وطن طموح".

يأتي هذا فيما أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة الدراسات العليا أنها ستفتح اليوم باب التقديم من خلال بوابة التقديم الإلكترونية على برامج الدراسات العليا في الجامعة، للعام الجامعي المقبل 1440 / 1441هـ.

وأفاد عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المهوس، أن البرامج المطروحة تشمل برامج الدكتوراه والزمالات الطبية والماجستير والدبلوم العالي، في مختلف التخصصات للجنسين، وتقدم من كليات إنسانية وعلمية وهندسية وطبية.

وأوضح أن معظم البرامج محدَّثة، كما عُدلت شروط القبول فيها، بما يتوافق مع اللوائح، ولا يؤثر على المعايير العلمية لتنفيذها، وذلك تيسيرًا للمتقدمين، ومنح فرص أكثر للراغبين في مواصلة دراستهم من المواطنين والمقيمين.