نظام "حجز المواعيد الذكي" خدمة جديدة تطلقها مدينة دبي الطبية

أطلقت مدينة دبي الطبية نظام حجز المواعيد الذكي الأول من نوعه والذي يهدف إلى زيادة كفاءة وفاعلية أداء قطاع الرعاية الصحية في المنطقة الحرة كجزء من حرص مدينة دبي الطبية لتكامل خدماتها الذكية.

ويأتي إطلاق النظام الجديد بالشراكة مع شركة "أوكادوك" المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتي تتخذ من مدينة دبي الطبية مقرا لها استجابة لكم المواعيد المفقودة التي تعمل على تخفيض كفاءة النظام الصحي ومنع المرضى من الحصول على الرعاية الصحية في الوقت المناسب وإهدار الموارد السريرية القيمة بما فيها وقت الأطباء حيث تم إطلاق نظام المواعيد الفوري الذكي الجديد للمساعدة في تحسين معدل عدم الحضور للمرافق الطبية والذي يقدر بحوالي 37% في الإمارات.

معالجة التغيب عن حضور المواعيد

ويعرّف الموعد المفقود أو عدم الحضور بفشل المرضى في حضور مواعيدهم المجدولة لسبب ما وعندما يفقد المرضى مواعيدهم يتم استغلال القدرات السريرية بشكل سيئ ما يقلل من إنتاجية الأطباء والموظفين ويؤثر على إمكانية تقديم الرعاية الصحية بالشكل الصحيح.

وقال عمر عميش الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية "ندرك أهمية تحسين رعاية المرضى وتجربتهم ونفهم المخاوف التي يبديها مقدمو الرعاية الصحية في مدينة دبي الطبية الذين يتعين عليهم التعامل مع أوجه القصور وفقدان الإيرادات بسبب عدم الحضور والتغيب عن المواعيد.. نحن سعداء بتوفير حل تقني ذكي يمنح مرضانا أداة موثوقة يسهل الوصول إليها لإدارة نظام الرعاية الصحية بشكل أفضل وبدورها تعطي مزودينا نهج آخر لمعالجة التغيب عن حضور المواعيد".

آراب هيلث 2019

وأضاف أنه قبيل انطلاق معرض الصحة العربي "آراب هيلث 2019" الذي سينطلق اليوم أطلقت مدينة دبي الطبية هذ النظام الذي يمكن الوصول إليه عبر الموقع الإلكتروني www.dhcc.ae ويوضح مدى توافر الأطباء في الوقت الفعلي لمدينة دبي الطبية وفقا لوكالة الإمارات للأنباء.

من جانبه أكد الدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية أن هذا النظام الجديد يواكب المتغيرات السريعة الحاصلة في النظام الصحي حيث يلبي نظام حجز المواعيد الذكي الحاجة إلى وجود بوابة توفر الوقت والجهد على مرضانا.

حجز المواعيد بشكل ذكي

وتم تفعيل هذا النظام الذي يسهل عملية حجز المواعيد بشكل ذكي وفوري في أقل من 40 ثانية مع مستشفيات وعيادات مختارة في المنطقة الحرة بالشراكة مع شركة "أوكادوك".

بدوره أوضح فضيل بن تركية المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "أوكادوك.كوم "أنه وفقا للتقديرات المتوفرة فإن المستشفيات والعيادات تواجه معدل عدم حضور بنسبة 37%، ونسبة 50% من المرضى الذين ينسون مواعيدهم و40% من المرضى غير القادرين على الاتصال لإلغاء المواعيد في الوقت المناسب معرباً عن التطلع من خلال هذه الشراكة مع مدينة دبي الطبية إلى تحسين الكفاءة والفاعلية في قطاع الرعاية الصحية.