سعوديات تشاركن بأعمال لافتة مع أزواجهن

تعد المشاركة الإيجابية والفعالة هي خير وقود للأزواج في حياتهم الزوجية، كما أنها تُضفي على العلاقة الزوجية معنى عميق وقيمة جميلة بتوحيد جهود الزوجين لتحقيق أهدافهما والتي تنعكس بشكل أساسي على السعادة والاستقرار لعلاقتهما الثنائية، ومن ذلك اخترنا لكم سعوديات تشاركن بأعمال لافتة مع أزواجهن.

مرتبة الشرف الأولى

تخرج المبتعثان السعوديان حسين البراهيم وزوجته جنان المبيوق من جامعة ولاية ايوا بالولايات المتحدة الأمريكية، بمرتبة الشرف الأولى، حيث حصل البراهيم على درجة البكالوريوس في تخصص الريادة والقيادة الإدارية في مجالات الصحة والإدارة العامة بمرتبة الشرف الأولى، فيما نالت زوجته جنان المبيوق درجة البكالوريوس في تخصص الطب النووي مع مرتبة الشرف الأولى .

علما بأن البراهيم قد عمل على تثقيف ومساعدة الطلاب الجدد وتسهيل أمورهم، كما له إسهامات مع النادي السعودي، أما زوجته جنان المبيوق فقد اختارتها الجامعة كمرشدة أكاديمية لتعريف الطلاب الجدد بتخصص الطب النووي وتسهيل العقبات أمام الطلاب المستجدين.

جائزة وعضوية جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي

حصل المبتعث منصور علي منصور آل بن علي، وزوجته هيلة سعد عليوي، على جائزة وعضوية جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي الأمريكية، وذلك نظير تميزهما الأكاديمي، وتفوقهما في التحصيل الدراسي، حيث أن الزوج منصور مبتعث لدراسة الماجستير في العدالة الجنائية في جامعة ولاية تنسي الأميركية، بينما  زوجته هيلة عليوي مبتعثة من وزارة التعليم العالي لمرحلة الماجستير في تخصص علوم الأحياء في الجامعة نفسها.

علما بأن عضوية جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية تعد من أهم الجمعيات الأكاديمية على مستوى العالم، لتكريم وتشجيع التحصيل الدراسي المتميز لطلاب الجامعات حول العالم، ويعد الفوز بالعضوية من أكبر جوائز الشرف الجامعية في العالم، حيث تمنح العضوية لأوائل الطلبة في الدراسات العليا لجميع التخصصات.

الأعمال الخيرية

أسس الدكتور حسين قستي وزوجته الدكتورة سوزان غزالي جمعية زبيدة تلاب الخيرية بكندا سنة 2007، وكانت هذه المؤسسة كصدقة جارية من الدكتورة سوزان لوالدتها بعد وفاتها، فيما تمكن الدكتور قستي وزوجته الدكتورة غزالي من استثمار رحلة دراستهما في كندا للقيام ببعض الأنشطة الجليلة، حيث قاما بمساعدة المحتاجين وبناء المساجد في المناطق النائية، ومن ضمن ما قاما به تأسيس أول مسجد للاسكيمو في متاهات الجليد، بأقصى الشمال الكندي للدائرة القطبية، حيث الحرارة تهبط إلى 40 تحت الصفر، في مدينة ايكالويت التي يبلغ سكانها 8 آلاف فقط.

الحفر على الزجاج

جمعت هواية فن الحفر على الزجاج الثنائي فهد اليحيى ولولو اليحيى، واللذان أسسا معا مشروعهما المشترك فن الحفر على الزجاج(glassart) ، وباتت أعمالهما محط أنظار مرتادي المناسبات العامة التي يشاركان فيها، كمشاركتهما الأخيرة في جناح قصر الغاط بمهرجان الجنادرية 33.

علما بأن الفنان فهد متخصص في تكنيك البورتريه بأقلام الرصاص والفحم، والرسم على السكتش الأسود بأقلام الباستل، بينما زوجته الفنانة لولو خريجة تخصص تربية فنية من جامعة الملك سعود، وتتقن استخدام ألوان الاكريلك والزيتي، وتشمل أعمالها فن الكولاج والفن التجريدي، لكنها تفردت وتميزت في التعامل والرسم على الزجاج.

مشروع مطعم "لاروستيكا"

لم تكن فكرة مشروع رائدة الأعمال السعودية نجلاء الردادي بصفتها الشريك المؤسس لمطعم "لاروستيكا" مع زوجها مجرد فكرة اعتيادية، بل أنهما تميزا بالريادة في حصولهما على دورات تدريبية بإيطاليا على العجين والفرن وحصلو على شهادات من (صانعي البيتزا) في نابولي من ايطاليا، وكذلك كانت الأفران مستوردة من نابولي، لتنتج بيتزا تحاكي بيتزا ايطاليا أجواء وطعما، ولإعداد البيتزا الإيطالية بأيدي سعودية بتأسيسهما لمشروع "لاروستيكا بيتزريا" أول نابوليتانا بيتزا في الرياض، كما يقوم الزوجان بنفسهما بالإشراف على المطعم مما يعطي اهتمام أكثر بالجودة والطعم والتقديم.