الأرصاد السعودية تحذر من تقلبات جوية من الأحد إلى الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث توقعت الأرصاد أن تشهد تسعة مناطق في المملكة طقس متقلب يتسم بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار وأمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت هيئة الأرصاد السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى توقعها ان تتأثر بتلك التقلبات مناطق العلاء، خيبر، مهد الذهب، الحناكية، الرايس، الأجزاء الشرقية، المدينة، ينبع العيص، بدر، ووادي الفرع.

كما تتأثر بتلك الموجة من الطقس المتقلب كل من منطقة القصيم وتشمل محافظات بريدة، عنيزة، المذنب، البكيرية، والبدائع، وكذلك حائل، بقعاء، الحائط، والغزالة.

كما نوهت هيئة الأرصاد في تقريرها إلى الأجزاء الشمالية من العاصمة السعودية الرياض سوف تتأثر بتلك الموجة بالإضافة إلى مناطق وعفيف، الخرج، الزلفى، شقراء، القويعية، المجمعة، والدوادمي.

وأكدت الأرصاد السعودية أن مناطق مكة، رابغ، جدة، خليص، ذهبان، الكامل، الجمجوم، الليث، بحرة، والقنفذة سوف تتأثر بتلك الموجة من التقلبات الجوية.

وتشهد الأجزاء الشمالية من منطقة الشرقية، وحفر الباطن، والنعيرية، والخفجي، والدمام، والأحساء، والظهران موجة من الطقس المتقلب بالإضافة إلى منطقة تبوك ومحافظات تبوك وتيماء والوجه وضياء وحقل أملج.