جامعة الطائف تعلن أسماء المعينين في وظيفة محاضر

أعلنت جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية عن تعيين 41 معيدًا ومعيدة على وظيفة محاضر، رغبة منها في مواكبة التطورات المتسارعة والنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة في مختلف إداراتها وبرامجها.

خدمة الوطن

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغة الدكتور سعد بن سالم الزهراني، أن قرار تعيين 41 معيداً ومعيدة يأتي في إطار اهتمام مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان بتحفيز وتشجيع منسوبيها على مواصلة واستكمال دراساتهم العليا لخدمة جامعتهم ووطنهم.

استقطاب 53 محاضرًا ومحاضرة

وأشار إلى أن الجامعة أتمت في الفترة الماضية تعيين واستقطاب 53 محاضرًا ومحاضرة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك ضمن توجه الجامعة الحثيث لتوطين الوظائف الأكاديمية كافة والتي يتقدم لها المؤهلين من الكوادر الوطنية المؤهلة.

وكانت جامعة الطائف قد أعلنت استقبال طلبات التقديم لشغل وظائف مدرسي لغة عربية وإنجليزية للسعوديين في كلية الآداب ومركز اللغة الإنجليزية والكليات (ذكور وإناث)، وفي الكليات الجامعية برنية والخرمة وتربة (إناث فقط)، وسيستمر استقبال الطلبات لثلاثة أسابيع عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

وأكدت الجامعة حاجة كلية الآداب لمدرسي ومدرسات لغة عربية لتدريس الناطقين بغيرها، مشترطة أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها في تخصص علم اللغة التطبيقي أو طرق تدريس اللغة

العربية بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وحاصل على البكالوريوس في تخصص اللغة العربية بتقدير لا يقل عن جيد جداً.

تضمنت الشروط ألا يتجاوز عمر المتقدم أو المتقدمة 35 عاماً عند التقديم، وأن يكون له نشر علمي في مجال التخصص، ويُفضل أن يكون ملماً بلغة أخرى غير اللغة العربية، وألا يكون موظفاً حكومياً، اجتياز اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (75)، وأن يجتاز المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.

رابط معرفة أسماء المقبولين على وظيفة محاضر بجامعة الطائف